الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"إيديتا" تعلن إتمام الاستحواذ على كامل أسهم شركة فانسي فودز

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 02:20 م
مصر تايمز

أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، إتمام تنفيذ صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة غذائية من خلال شركة إيديتا أو/و شركاتها التابعة.

 

"إيديتا" تعلن إتمام الاستحواذ على كامل أسهم شركة فانسي فودز

 

وتابعت شركة إيديتا في إفصاح لها بالبورصة اليوم، أنه بالإشارة إلى قرار مجلس إدارة الشركة بجلسته المنعقدة بتاريخ 29 مايو 2023، والمفصح عنه بالبورصة المصرية بالموافقة على شراء كامل أسهم إحدى الشركات الغذائية، تم الاستحواذ على جميع أسهم شركة فانسي فودز للصناعات الغذائية.

 

وكانت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أعلنت يوم الأربعاء الموافق 24 مايو 2023، عن اقترابها من إنهاء كل إجراءات الاستحواذ على نسبة 100% من أسهم رأسمال إحدى الشركات غير المقيدة بالبورصة المصرية، موضحة أن الشركة التي تنوي الاستحواذ على 100% من أسهمها، تعمل في نشاط الصناعات الغذائية، على أن يتم الإعلان عن ماهيتها قريبًا.

 

وكان مجلس إدارة شركة إيديتا، أعلن موافقته في شهر فبراير من العام الجاري، على تقديم عرض للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم رأس مال احدى الشركات غير المقيدة بالبورصة المصرية.

 

وفي سياق آخر، كشفت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو، حقيقة ما تم تداوله بشأن تلقيها عرضًا سعوديًا للاستحواذ على 75% من أسهم الشركة.

 

وقالت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية، في إفصاح لها بالبورصة أمس الثلاثاء 13 يونيو، إن الشركة لم تتلق أي عروض للاستحواذ.