الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة النادي الأهلي

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 10:25 ص
مصر تايمز

الأهلي.. كشف الإعلامي أحمد شوبير عن تفاصيل جديدة بشأن النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي تم استحداثها مؤخرًا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي ستشهد مشاركة النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة النادي الأهلي

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم إن بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي تقام بمشاركة 8 أندية من المقرر انطلاقها في الفترة من 20 أغسطس المقبل وحتى 11 سبتمبر، حيث ستستمر لمدة 21 يومًا فقط بنظام الذهاب والعودة.

 

وأضاف أحمد شوبير، "سيتم تقسيم الـ 8 فرق المشاركة إلى مستويين؛ الأول سيضم الأهلي والوداد المغربي، إلى جانب صن داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي، أما المستوى الثاني سيكون حوريا كوناكري، إلى جانب سيمبا التنزاني وريفرز يونايتد النيجيري ونادي آخر لا أتذكره في الوقت الحالي".

 

وتابع أحمد شوبير، "سيلتقي كل فريق من المستوى الأول مع آخر من المستوى الثاني، عن طريق القرعة ليتأهل بعدها 4 فرق إلى دور نصف النهائي، ومن ثم إلى نهائي البطولة".

 

وأشار شوبير، إلى موعد بطولة كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامتها بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وفريق اتحاد العاصمة الجزائري، حيث سيقام اللقاء خلال الفترة ما بين 11 إلى 13 أغسطس المقبل.

 

شوبير يكشف تطورات جديدة عن رحيل نجم الأهلي

 

كما كشف أحمد شوبير، موقف النادي الأهلي من رحيل حمدي فتحي إلى صفوف الوكرة القطري هذا الصيف، وآخر تطورات صفقة محمد رضا بوبو.

 

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية: "الأهلي وافق على عرض الوكرة القطري لضم حمدي فتحي، احترامًا وتقديرًا لمسيرة اللاعب مع النادي"، مضيفاً،  "الأهلي يتمسك بضم محمد رضا بوبو، وسيتم التواصل مع فيوتشر، وحال فشلت المفاوضات هناك بديل مفاجأة تم إنهاء كافة الأمور معه وسينضم بسعر أقل".

 

وأضاف شوبير: "الأهلي يبحث عن ظهير أيسر جديد، لأن كولر طلب تواجد بديل لـ علي معلول في الفريق خلال الفترة المقبلة، وسيتم تكليف شركة الكشافين بالبحث عن لاعبين بمواصفات حددها كولر، وإنك تلاقي لاعب بمواصفات علي معلول تاني صعب".

 

طرابزون يشترط 10 ملايين يورو لرحيل تريزيجيه إلى الدوري السعودي
 

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن حقيقة رحيل محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر والفريق الأول بنادي طرابزون سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وإقترابه من التعاقد مع الأهلي السعودي.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: "تقارير صحفية تركية انا لا أصدقها، لكن مهمتي أن أقولها، وهي تقول أن نادي طرابزون سبور التركي مرحب برحيل محمود حسن تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة".

 

وأضاف : "لكن النادي التركي رفع سعر محمود حسن تريزيجيه من 8.7 مليون يورو، إلى 10 ملايين يورو وأن الأندية التي ترغب في التعاقد معه هم الاتحاد والأهلي السعوديين لكن الله أعلم بصحة هذا الخبر".


 

وتحدث شوبير عن وصول جيرارد إلى السعودية استعداداً لتدريب الاتفاق قائلاً: "انا مرحب جداً انا الدوري السعودي بدأ يتفاوض مع مدربين ولاعبين عالمين، لكني لست متحمس للتفاوض مع جيرارد، لان السؤال هنا، ما هي أرقام المدرب في الدوري الإنجليزي، هل كان منور؟ لا أعتقد ذلك، لكنه أمر معقول لانه لن يذهب إلى الاتحاد، النصر، او الهلال".