الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جنايات الفيوم تنظر محاكمة شقيقين متهمين بقتل زوج خالتهما

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 09:45 ص
مصر تايمز

تنظر اليوم ،الأربعاء 14 يونيو 2023 محكمة جنايات الفيوم ، برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد، وعضوية المستشارين أيمن طه حسن، ووائل محمد علي، وأحمد محمد  مشكور، وأحمد فتحي جنيدي.

 

جنايات الفيوم تنظر محاكمة شقيقين متهمين بقتل زوج خالتهما

 

 

ثالث جلسات محاكمة المتهمين  أحمد.ع، ومحمود.ع، شقيقان ومحبوسين، وذلك في التهمة المنسوبة إليهم بقتل زوج خالتهما مع سبق الاصرار، بسبب تعديه لفظيًا على والدتهما ومحاولته الدائمة بتشويه صورتها، بعدما أجلت المحكمة في الجلسة الماضية الحكم، لسماع شهادة والدة المتهمين، ومعاينة مسرح الجريمة مرة أخرى، وإحضار خبير سلاح لسؤاله عن نوع السلاح المستخدم في الجريمة ومطابقته للذخيرة المستخرجة من جسد المجني عليه.


ترجع احداث القضية الى المحضر رقم 15195 جنايات مركز الفيوم لسنة 2023، إلى شهر فبراير الماضي ، وقتما تلقت الأجهزة الأمنية بالفيوم ، بلاغًا بالعثور على جثة شخص مقتولا ومصابًا بطلق ناري على أحد الطرق.

 

وتبينّ أنّ الجثة لشخص يدعى سيد سلطان، فيما جرى تشكيل فريق بحث، والذي كشف هوية مرتكبي الواقعة، وتبينّ أنّ وراء ارتكاب الجريمة شقيقان نجلا شقيقة زوجة المجني عليه.


سبّ والدتهما وحاول تشويه سمعتها
 

وجرى ضبط المتهمين الذين اعترفا بارتكابهما الواقعة، انتقامًا من المجني عليه، بعدما استدرجاه إلى منزلهما بحجة الصلح معه، وتعديا عليه بالضرب وأطلقا عليه النيران من سلاح ناري كان بحوزة أحدهما، مُعللين ارتكابهم للواقعة بسبب قيام المجني عليه بسب والدتهما عدة مرات ومحاولة تشويه سمعتها.

 

على جانب آخر، أكدت زوجة المجني عليه، وهي خالة المتهمين أنّ سبب الخلاف بينهم كان بسبب خلافات مالية على جمعية، فاستدرجاه إلى المنزل بدعوى الصلح إلا أنّهما أنهيا حياته.

 

جرى تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث وظروفه وملابساته، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق مع المتهمين، ثم جرى إحالتهما إلى محكمة الجنايات  محاكمتهما.