السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ربنا يكملها على خير.. فرحة طلاب الثانوية العامة بالمنيا بسبب سهولة الإقتصاد والإحصاء

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 02:05 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

خرج منذ قليل، طلاب الثانوية العامة، بمحافظة المنيا، بعد اداء امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء، في ثاني ايام الامتحانات، وتباينت الآراء من طلاب الثانوية العامة في المنيا، لهذا العام الدراسي الجديد 2023، عن مستوى امتحان الإحصاء الذي انعقد بعد امتحان الاقتصاد الذي عقد على مستوى الجمهورية، بجميع المحافظات.

 

آراء مختلفة للطلبة عن امتحان الاحصاء للثانوية بالمنيا

 

في البداية، قال الطالب يوسف أحمد، إن امتحان الاحصاء جاء في متناول الطالب البسيط، مرضيا لجميع مستويات الطلبة، وكان اغلبه اسئلة عامة ورياضية بحته لمن هم يعشق الرياضة وسهولتها.

 

وأضافت "مريم خلف "، أن الامتحان جاء بصعوبة بسيطة في نصف الأسئلة والوقت كان ضيق للغاية للحل، معبرة عن حيرتها بهذا الامتحان ومتمنيا التوفيق.

 

ومن جانبه، أكدت غرفة عمليات متابعه الامتحانات في المنيا، على عدم تلقي اي شكاوى من طلاب الثانوية العامة عن امتحان الاقتصاد والاحصاء، مع مواصلة تكثيف الجهود خلال تلك الفترة الحالية، لانتظام العملية الامتحانية.


في سياق متصل، قال وكيل وزارة التربية والتعليم إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألفا و704 طالباً منهم 22 ألفا و 937 طالباً علمي علوم، و2443 طالبا علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبا بالشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 100 لجنة، موضحا ًأنه تم التنسيق بين الإدارة الصحية وشركة الكهرباء والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف ورؤساء القرى والأحياء لتوفير سبل الراحة والهدوء للطلاب خلال أدائهم الامتحانات، بالإضافة إلى تفعيل تقنية كاميرات المراقبة المطبقة هذا العام في امتحانات الثانوية العامة ضمن ضوابط وإجراءات صارمة تنتهجها الوزارة لضبط إيقاع اللجان وعدم وجود أي ثغرات تتيح الغش بكافة صوره وأشكاله.


إصابة طالبتين بإعياء وهبوط أثناء الامتحان جنوب المنيا


أصيبت طالبتان بإعياء وهبوط عام أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة بمركز ملوي، جنوب المنيا.

تلقي اللواء أسامة عبدالعظيم، مدير أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة بإصابة كل من آلاء أحمد مهني، 18 سنة، وآية أحمد صلاح، 18 سنة، مقيمتين، بقرية نواس بمركز ملوي، بإعياء وهبوط عام أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة بلجنة قرية المعصرة بمركز ملوي.

 

تم نقل الطالبتين إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج، وتحرر محضر ان بالواقعتين.