الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل تعليم جنوب يتفقد لجنة امتحان الثانوية العامة بشرم الشيخ

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 10:53 ص
مصر تايمز

تفقد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم الثلاثاء سير امتحانات الشهادة الثانوية بمدينة شرم الشيخ.


وكيل تعليم جنوب يتفقد لجنة امتحان الثانوية العامة بشرم الشيخ 

 

وتفقد عقل لجنة مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات بحي النور والتى يجرى فيها امتحان الثانوية العامة فى  ثانى أيام ماراثون الامتحانات بجنوب سيناء.

ويؤدى 1199 طالب وطالبة بجنوب سيناء  امتحان الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022. فى مادتى الاقتصاد والإحصاء، وبدأت  الامتحانات فى التاسعة صباحا يوم وحتى الساعة الثانية عشر والنصف داخل 8 لجان امتحانية بجنوب سيناء وسط حزمة من التعليمات للطلاب أبرزها منع دخول المحمول أو التدخين والتحذير من مراقبة اللجان بالكاميرات. 

وتشهد لجان الثانوية العامة بجنوب سيناء منذ الصباح استنفار أمنى حول اللجان وتشديدات أمنية لمنع اى شخص من الوصول  إلى اللجان مع  تطبيق  كافة الإجراءات الأمنية  والاحترازية و توفير كل سبل الراحة للطلاب.

يذكر أن امتحان الشهادة الثانوية الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 بدأت أمس  الاثنين 12 يونيو  وتنتهي الخميس الموافق 13 يوليو وبلغ إجمالي المستهدفين للامتحان بالمحافظة  1199 طالب وطالبة بعدد (8 ) لجان امتحانية بمدن طور سيناء وشرم الشيخ وأبو رديس وأبو زنيمة ورأس سدر ودهب ونويبع.

وشدد وكيل الوزارة على رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين ورجال الأمن  بمنع دخول المحمول نهائيا وسحبها من الطلاب والمراقبين والملاحظين  مع التشديد على منع التدخين والتفتيش عن طريق البوابات الإلكترونية.

وطالب وكيل الوزارة على حسن معاملة الطلاب داخل اللجان  وتوفير كافة متطلباتهم والعمل وتوفير كافة متطلباتهم والعمل على راحتهم من أجل مصلحة الطالب.

ووجه وكيل الوزارة على  مديري الإدارات بالتأكد من وجود مياه باردة باللجان، مشيرا أن مراقب الدور هو المسؤول عن إيصال المياه داخل اللجنة مضيفا أن رئيس اللجنة عليه تنفيذ كل الإجراءات وفق الصلاحيات المتاحة له دون إثارة للبلبلة وبدون تعكير للجو العام وتوفير الهدوء للطلاب .