السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قائد قوات الصاعقة يكشف كيف تم مواجهة الإرهاب والقضاء عليه

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 12:20 ص
 اللواء  محمد أبو
اللواء محمد أبو الفتوح

أكد اللواء محمد أبو الفتوح، قائد قوات الصاعقة المصرية، أن قوات النخبة قامت بالمشاركة في كافة الحروب على الزمان، وصولا بتأمين المؤسسات الحيوية في ثورة 25 يناير، وكل الاستحقاقات الانتخابية، ختاما بالعمليات الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو 2013، والنجاح فى القضاء على الإرهاب بسيناء بمشاركة كل وحدات القوات المسلحة.

 

ووجه اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح خلال لقائه ببرنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الشكر لشهداء الجيش والشرطة والشعب الذين تصدوا للإرهاب، منوها أن الحرب على الإرهاب نوع من أنواع حروب الجيل الرابع، قوات نظامية ضد عناصر غير نظامية؛ تستهدف استنزاف القوات المسلحة وفرض سيطرتها بالكذب.

 

وأكد على أن مواجهة الإرهاب كانت صعبة لأن العدو غير واضح ، ويختلط وسط المدنيين وليس لهم مكان واضح مما صعب القضاء عليهم بسرعة، منوها أن غالبية شهداء القوات المسلحة استشهدوا بسبب العبوات المتفجرة التي زرعتها العناصر الإرهابية؛ بهدف إحداث خسائر حتى وإن كانت على حساب المدنيين.

 

وعلق قائد قوات الصاعقة: الإرهابيون كان يزرعون العبوات الناسفة فى أماكن وجود المدنيين ، لكن قوات الصاعقة قامت بعمليات تمشيط لكل مكان يشتبه تواجد الإرهابيين به ، بالتنسيق مع جهات الاختصاص  وأجهزة المعلومات للوصول للإرهابيين ، خاصة وأن أماكن اختبائهم تكون وسط المدنيين.