الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قائد قوات الصاعقة: تدريب القوات على الغطس في البرك والمصارف لكسر الرهبة

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 12:17 ص
اللواء  محمد أبو
اللواء محمد أبو الفتوح

كشف اللواء  محمد أبو الفتوح، قائد قوات الصاعقة، تفاصيل التدريبات فى ميدان تطعيم المعركة للفدائي الحديث.

ولفت قائد قوات الصاعقة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من داخل قلعة الأبطال، إلى أن الأفراد تبدأ التدريب فى ميدان تطعيم المعركة بتخطي الحواجز وسط ضرب نار «فشنك» بالزحف أسفل المانع؛ للوصول إلى المستوى البدني العالي لتنفيذ المهام.

وأشار اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح إلى أن الفرد يخضع لتحميل بدني ونفسي عالي المستوى، وميدان التطعيم هي أول مرحلة للأفراد الجدد، مضيفا: النزول في المياه غير النقية لأنه في بعض الأحيان تحتاج العمليات للغطس في البرك ومياه المصارف وكسر رهبة نزول المياه عند البعض، ختاما بالمرور أسفل النيران المشتعلة.

وتابع: بداية يومنا في الصاعقة بالاستيقاظ تمام الساعة 5 فجرا، ثم الجري وطابور اللياقة البدنية حتى الإفطار، ثم التدريب على أعمال الطبوغرافيا، ثم فترة الغداء وبعدها فترة الراحة، وصولا بالتدريب ليلا، وقت الضوء الضعيف لتحقيق عنصر المفاجأة.

واستكمل قائد قوات الصاعقة: نسبة الخطأ في التدريبات لا تتخطى 1%؛ لأن فرد الصاعقة يخضع لاختبارات طبية على أعلى مستوى، علاوة على أن الفرد يقوم بالاستفادة الكاملة من التدريب لإمكانية خدمته في المجتمع المدني.

واختتم: نقوم بعمل تدريبات مع الدول الخارجية لتبادل الخبرات التكنولوجية وتصنيع السلاح، لكن العنصر المصري لديه الخبرة الأكبر، بعد فترة الحرب والقضاء على الإرهاب في سيناء.