الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال حديقة أبورديس العامة

الإثنين 12/يونيو/2023 - 05:12 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تفقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الاثنين، حديقة أبورديس العامة المقامة على مساحة 11 فدان وتضم مساحات خضراء وألعاب أطفال وبرجولات لتصبح متنفسًا لأهالي المدينة، ويتم تنفيذها بالمشاركة المجتمعية.

 

ووجه المحافظ بإقامة منطقة مخصصة للأطفال مزودة بألعاب وكافتيريا وحمامات ومقاعد للأسرة،  داخل الحديقة كما وجه بإقامة حديقة مركزية بكل مدينة لتكون متنزه ومتنفس للأهالي بها.

 

وقال فوده إن الدولة تسعى للتوسع في المناطق الخضراء التي تعد جزءًا من خطة التحول
  إلى الأخضر، طبقًا لنتائج قمة المناخ COP 27 بشرم الشيخ،  التي عُقدت في نوفمبر من العام الماضي، مشددًا على ضرورة توفير وسائل جذب للمواطنين داخل الحدائق.

 

وخلال الجولة تفقد محافظ جنوب سيناء بعض أعمال رصف الطرق وتركيب البلدورات ضمن أعمال الرصف والتجميل بالمدينة بخطة العام المالي 2022/ 2023.

 

كما تفقد المحافظ عددا من إدارات مجلس المدينة منها المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وأشاد المحافظ بتجربة المدينة في اطار التكافل الاجتماعي حيث يتم تجميع الملابس من المتطوعين من أهالي لتوفيرها للاسر الاكثر احتياجا والمراة المعيلة والايتام من أهالي المدينة ووجه المحافظ ان يتم ذلك في سرية للحفاظ علي كرامة المواطن وتوفير حياة كريمة وخاصة مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك.



رافق المحافظ في جولته الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، اللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الرحمن بهاء الدين رئيس مدينة ابورديس، وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.