الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوي ينقذ كهربا من ورطة جديدة في المغرب (فيديو)

الإثنين 12/يونيو/2023 - 01:21 م
مصر تايمز

أبدى فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم من محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، قبل بدء عمليات تسليم الميداليات، عقب نهاية المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

 

محمد الشناوي ينقذ كهربا من ورطة جديدة في المغرب (فيديو)

 

والتقطت عدسات الكاميرات مطالبة فوزي لقجع كهربا بالتوقف عن "الثرثرة"، حيث أشار إلى فمه كتدليل على كثرة الحديث من اللاعب، إلا أن نجم الأهلي نجح في احتواء الموقف.

 

وعاتب رئيس الاتحاد المغربي نجم الفريق الأحمر على المبالغة في الاحتفال باللقب، مطالبا غياه بالحفاظ على مشاعر المنافس وجماهيره.

 

وتوجه كهربا عقب ذلك الموقف إلى فوزي لقجع من أجل تبادل التحية معه بابتسامة عريضة من أجل احتواء غضبه، كما تدخل محمد الشناوي حارس الأهلي وعدد من اللاعبين لتهدئة رئيس اتحاد الكرة المغربي، ونائب رئيس الكاف.

 

كما حاول أحد المنتمين لفريق الوداد الدخول في نقاش حاد مع كهربا، إلا أن اللاعب ابتعد عنه، فيما قام ميشيل يانكون، مدرب الحراس وسامي قمصان، المدرب العام للأهلي بمحاولة إبعاده.

 

واعتاد كهربا الدخول في صدامات مع لاعبي الفرق المنافسة وجماهيرها، ولعل أبرزها كانت مع جماهيره فريقه الأسبق الزمالك المصري.


وتسبب آخر صدام لكهربا مع جماهير الزمالك عقب مباراة الفريقين في الدوري المصري في شهر يناير الماضي، في توقيع عقوبة عليه بالإيقاف 12 مباراة وغرامة مليون جنيه، لكن تم إيقاف تنفيذها من لجنة الاستئناف، وهو ما اعترض عليه الفريق الأبيض وقرر الانسحاب على أثر ذلك من مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات.

 

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور النهائي.

 

شوبير: الأهلي ريال مدريد إفريقيا.. وكولر أهم صفقات القلعة الحمراء
 

 

أبدى الإعلامي أحمد شوبير، سعادته الغامرة بتتويج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بطلاً لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه على حساب الوداد المغربي.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "مكنش ينفع الأهلي يخسر للمرة الثالثة أمام الوداد في النهائي بعد 2017 و2021، نادي القرن كان لازم يحط حد للتفوق ده"، مضيفاً، روح الفانلة الحمراء بتظهر وقت الشدة، والأهلي أثبت أنه ريال مدريد أفريقيا".

 

وتابع أحمد شوبير: "كولر أثبت أنه أهم وأكبر صفقة في الأهلي الموسم الحالي، بعد تحقيقه 4 بطولات في 8 شهور، ولسه قدامه الدوري والسوبر الأفريقي".
 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد تعادله أمام الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 1 - 1، بعد فوزه في القاهرة بلقاء الذهاب بهدفين لهدف، ليحسم اللقب القاري من قلب كازابلانكا.

 

مشادة كلامية بين رضا عبدالعال وإكرامي بعد تتويج الأهلي باللقب القاري



نشبت مشادة كلامية بين إكرامي الشحات أسطورة حراسة المرمى في النادي الأهلي، ورضا عبدالعال، نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق، عقب تتويج الأهلي بطلاً لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه.

 

بدأت تفاصيل الواقعة عندما قال رضا عبدالعال، في تصريحات لبرنامج "اللعيب"، «الأهلي فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد معاناة، وأي حد أهلاوي هيقول مكنش خايف يبقى كداب"، مضيفاً، "الأهلي معملش حاجة في المباراة، الأهلي النهاردة في الملعب كان (محمد أبوسويلم)، يعني الرجولة والجدعنة والإصرار والروح.. إللي كسب الأهلي روح اللعيبة".
 

ورد إكرامي الشحات، حارس مرمى الأهلي الأسبق، على تصريح رضا عبدالعال: "أنا مكنتش خايف، الوداد معملش حاجة غير الهدف الذي أحرزه، الروح موجودة على طول في لاعبي الأهلي".
 

ووجه رضا عبدالعال رسالة إلى إكرامي، قائلًا: "انت كنت خايف، بدليل لما جون الوداد دخل وقعت تحت الترابيزة"، وانفعل إكرامي على رضا عبدالعال، قائلًا: "اتكلم معايا عدل، إيه وقع تحت الترايزة! إحنا مش موقف تهريج دلوقتي؟ احنا في موقف فرحة"، متابعاً، "احنا لعبنا وحش ومدربنا وحش وحش ولعبتنا وحشة، لكن خدنا الكاس".