الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

يارب كملها على خير.. "الدين والوطنية" يرسمان الفرحة على وجوه طلاب الثانوية بجنوب سيناء

الإثنين 12/يونيو/2023 - 01:11 م
مصر تايمز

سادت الفرحة بين طلاب الثانوية العامة  بجنوب سيناء بسبب سهولة امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية  فى أول أيام امتحان الثانوية العامة.


وعبر الطلاب بمدينة شرم الشيخ عن فرحتهم بالامتحان وقالوا يارب كملها على خير امتحان الدين والوطنية  كانوا سهلين ورسم ا الفرحة على وجوهنا  ويارب كلة يجى سهل عشان تعب السنين مايروحش على الأرض.

 

 "الدين والوطنية" يرسمان الفرحة على وجوه طلاب الثانوية بجنوب سيناء

 

وأعرب طلاب الثانوية العامة  بجنوب سيناء، عن فرحتهم ؛ وذلك بسبب سهولة امتحان الدين والوطنية، مؤكدين أن الامتحان كان سهل وفى مستوى الطالب الأقل من المتوسط.

 

وقال أحد طلاب الثانوية العامة  بجنوب سيناء خلال لقائه مع “مصر تايمز”، إن الامتحان كان سهل ، وأنه جاء أقل من المتوقع وخلصنا الامتحان زقفلنا قبل الوقت المحدد  .

كما أضاف أحد الطلاب، أن امتحان كان سهل فى الدين و جاء فى  مستوى الطالب المتوسط، ونتمنى أن يأتي كل الامتحانات  في سهولة امتحان الدين .

وقال ولي أمر أحد الطلاب، إن لجان الامتحانات تسير وفق تعليمات مشيخة الأزهر بحسن معاملة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم مع سحب المحمول من جميع الطلاب قبل الوصول إلى لجنة الامتحان مع توفير كافة سُبل الراحة لهم داخل اللجان بداية من دخول البوابة الرئيسية حتى الخروج من الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية انطلقت اليوم الاثنين وتنتهى الخميس 13يوليو داخل 8  لجان امتحانية بجنوب سيناء .


وقال محمد عقل،  وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن امتحان اليوم الاول مر بسلام،  دون أى شكاوى أو معوقات ، مشيرا أن اللجان سادها  الالتزام والهدوء .

واكدا على  تنفيذ  الاستعدادات والتدابير الاحترازية والأمنية   التى اتخذت  لإجراء امتحان الشهادة الثانوية  للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م .

وقال عقل  في تصريحات صحفية، اليوم  أنه وجه بضرورة حسن معاملة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم  وضبط تلك اللجان في ضوء تعليمات وضوابط وقرارات وزير التربية والتعليم  ، والتي تعمل علي ضبط اللجان ، وخروج الامتحان بأفضل صورة ، ومحاربة الغش ، مع توفير الأجواء التي تمكن الطالب من أداء الامتحان بشكل أفضل ؛ حرصا علي مصلحته  وحصوله علي حقه ، والتأكيد علي تنبيهات وزير التعليم بمنع التدخين داخل اللجان أو استخدام المحمول من الطلاب أو المراقبين .

 

وأكد عقل أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الثانوية اليوم 1199طالب وطالبة مو زعين على 8 ادارات تعليمة