الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل تعليم جنوب سيناء: بدء الامتحانات في موعدها والتأمينات صالح الطلاب

الإثنين 12/يونيو/2023 - 10:43 ص
امتحانات
امتحانات

قال محمد عقل وكيل وزاره التربيه والتعليم بجنوب سيناء فى تصريح له اليوم  ان امتحانات الثانويه العامه بدات في موعدها في التاسعه من صباح اليوم وسط اجراءات امنيه مشدده مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازيه والامنيه.

 

وكيل تعليم جنوب سيناء: بدء الامتحانات في موعدها والتأمينات صالح الطلاب

 


واكد عقل ان 1199 طالب وطالبه يؤدون امتحانات الثانويه العامه بمحافظه جنوب سيناء داخل 8 لجان امتحانيه ب8 ادارات تعليميه.

 


وكشف عقل ان التجديدات الامنيه المتواجده حول اللجان الامتحانيه جاء نتيجه للتعاون المثمر والاجتماع الذي عقد مع محافظ جنوب سيناء ومدير امن جنوب سيناء على التجديدات الامنيه والتواجد الامني ليكون ذلك في مصلحه الطلاب لحمايتهم اثناء عبورهم الطريق او اثناء دخول وخروج اللجان الامتحانيه وليس هدفه ارهاب الطلاب كما يتوقع البعض.

 

واشار عقل الا ان تواجد سياره الاسعاف قبل بدء اللجان امام اللجنه وتواجد طبيب وذائره صحيه داخل كل لجنه امتحانيه مع اصدار تعليمات مشدده لرؤساء اللجان بتوافر المياه المثلجه الى الطلاب حينما يتطلب ذلك وان المسؤول عن توصيل المياه للطلاب هو رئيس الدور.

 

ونوهه عقل الى ان اللجان بدات الامتحانات دون اي معوقات للطلاب مع تعليمات مشدده بتوفير المناخ المناسب لتاديه الطلاب اول ايام الامتحانات في ماده التربيه الدينيه والتربيه القوميه وان الامتحانات ستنتهي يوم 13 يوليو القادم.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء  أنه تابع انطلاق سير الامتحانات في اللجان الامتحانية بإلادارات التعليمية الثمانية لماراثون الثانوية مؤكداً علي جاهزية اللجان الامتحانية  من حيث الاثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة بحضور مديري الإدارات التعليمية الثمانية  ورؤساء لجان الامتحانات.

 

وأكد عقل على  ضرورة تذليل أي عقبات فورا لتوفير الإقامة المريحة للمشرفين والمراقبين للامتحانات  وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية بذلك وأيضاً تطبيقا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  بتوفير كافة الأجواء المعيشية المناسبة بتلك الاستراحات.

 

واكد عقل ان هناك غرفه عمليات رئيسيه بمديريه التربيه والتعليم بالاضافه الى غرف عمليات فرعيه بكل اداره تعليميه لرصد الامتحانات وابلاغ المسؤولين باي معوقات ومراقبه وصول الاسئله الى اللجان من خلال مندوب من المديريه مع رجال الامن وانتهاء بعوده اوراق الاجابه الى مراكز تجميع الاجابه في الادارات المعنيه وسط حراسه مشدده.