الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الأهلي حديث العالم بعد التتويج بلقب دوري الأبطال.. "بليك" السويسرية: "كولر بطل في إفريقيا".. "عكاظ": "لا جديد في إفريقيا.. الأهلي البطل".."سي إن إن": الأهلي يفك عقدة الوداد.. و"sport1": عاد إلى عرشه

الإثنين 12/يونيو/2023 - 10:21 ص
مصر تايمز

تصدر النادي الأهلي عناوين الصحافة العربية والعالمية، وذلك بعدما توج بطلاً لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه على حساب الوداد المغربي.

 

الأهلي حديث العالم بعد التتويج بلقب دوري الأبطال

 

الأهلي حديث العالم بعد التتويج بلقب دوري الأبطال.. "بليك" السويسرية: مارسيل كولر بطل في إفريقيا.. "عكاظ": "لا جديد في إفريقيا.. الأهلي البطل".."سي إن إن": الأهلي يفك عقدة الوداد.. و"sport1" الألمانية: عملاق مصر يستعيد عرشه

 

وعنونت صحيفة "blick" السويسرية، "كولر بطل في أفريقيا"، وقالت أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حقق نجاحاً هائلاً بعدما نجح في الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا من ملعب الوداد، ليضمه إلى سلسلة من التتويجات هذا الموسم، وأشارت إلى أن الفارق بين الأهلي الذي خسر في 2022 وفاز بـ2023، هو تواجد كولر على رأس الجهاز الفني.

 

أما صحيفة "عكاظ" السعودية، فعنونت، "لا جديد في أفريقيا.. الأهلي البطل"، وقالت أصبحت أساساً حتى تتغير وقاعدة حتى تُكسر وطريقاً حتى ينهار وعُرْفاً حتى يكون غيره.. عنوانٌ محفوظ وطباعات تتكرر ومنشورات يُعاد نشرها الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، تسيُّد بامتياز واكتساح لا يقاوم، الأهلي بطل أفريقيا للمرة الـ11، والفرق واحد ليس إلا؛ وهو المكان، فهذه المرة من الدار البيضاء بالمغرب على حساب نادي الوداد المغربي الذي كان يأمل في تحقيق الرابعة، إلا أنه قابل سلطان وسيد كرة القدم الأفريقية.

 

وأضافت الصحيفة، "فبعد مباراة متكاملة بجميع تفاصيلها؛ جمهور غفير متحمس، أداء فني رفيع، حماس وأعصاب منفلتة استطاع الأهلي انتزاعها، فبعد أن تقدم الوداد في المباراة في شوطها الأول عند الدقيقة 27 وحافظ على النتيجة التي توصله للذهب، استيقظ الأهلي بروحه وخبرة لاعبيه وعاد للقاء في الدقيقة 78 ليحقق التعادل الذي أكسبه اللقب بعد تقدمه في مباراة الذهاب على ملعب القاهرة بنتيجة هدفين لهدف، ليكون الأهلي في مكانه المعتاد ويؤكد أن أفريقيا للأهلي والأهلي لأفريقيا".

 

أما صحيفة "الجزيرة" السعودية، فعنونت، "الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه"، وقالت الصحيفة، "تمكن الأهلي المصري من انتزاع لقب بطولة الأندية الإفريقية لكرة القدم على حساب الوداد المغربي، بعدما تعادل معه 1/1، في المباراة التي جرت بينهما أمس الأحد، على استاد محمد الخامس في الدار البيضاء".

 

وأضافت الصحيفة، "استفاد الأهلي المصري، من أفضلية الفوز على ملعبه بهدفين مقابل هدف على الوداد في المباراة التي جمعتهما قبل أسبوع في القاهرة، ورفع الأهلي المصري رصيده الافريقي إلى 11 لقبا، وثأر من الوداد الرياضي الذي انتزع منه اللقب في مرتين سابقتين عام 2017، وفي العام الماضي".

 

صحيفة "جلوبو" البرازيلية كتبت الأهلي المصري المهيمن على القارة فاز بلقبه الحادي عشر لدوري أبطال إفريقيا، بتعادله 1-1 مع الوداد البيضاوي في المغرب، بهدف محمد عبد المنعم، مستغلاً ميزة فوزه بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب بالقاهرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى فوز الأهلي بثلاثة من النسخ الأربعة الأخيرة من دوري الأبطال، وأن طعم لقب يوم الأحد يشبه إعادة مباراة، بعد خسارة نهائي العام الماضي أمام الوداد.

 

"أوليه" الأرجنتينية: الأهلي ينضم إلى مانشستر سيتي في مونديال الأندية

 

في حين قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية "المصريون يتسيدون أفريقيا بفضل تعادل 1-1 أمام الوداد على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، كانت مباراة الذهاب 2-1 لصالح الأهلي لهذا السبب كان التعادل كافيًا لهم، للفوز باللقب والحصول على تذكرة مباشرة لكأس العالم للأندية".

 

وتضمن تقرير الصحفية الحديث عن الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 وهي الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي واتحاد جدة السعودي وأوراوا وليون وأوكلاند سيتي، مع بقاء بطاقة المتأهل عن قارة أمريكا الجنوبية.
 

من جانبها، قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، "الأهلي المصري يفك عقدة الوداد المغربي ويستعيد اللقب"، وتابعت، وعزز النادي المصري من صدارته لترتيب أكثر الأندية تحقيقاً للقب دوري أبطال إفريقيا بـ 11 مرة، بفارق 6 ألقاب عن أقرب ملاحقيه".

 

وأضافت، "نجح نادي الأهلي في فك عقدة الوداد، إذ حسم اللقب لصالحه على حساب النادي المغربي، بعد أن كان قد خسره من أمامه في نهائي 2017 و2022، وبهذا اللقب، ضمن فريق الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية".

 

من جانبه، كتب موقع "sport1" الألماني، "الأهلي يعود إلى عرش أفريقيا"، مضيفاً،  "احتفلت القاهرة بثالث نجاح قاري لها في آخر أربع سنوات بالعودة إلى عرش كرة القدم الأفريقية.. لم تتمكن الدار البيضاء من منع الثلاثية المصرية إلا في 2022"، وأوضحت "أن الأهلي المتأهل إلى كأس العالم للأندية، هو صاحب الرقم القياسي في أفريقيا بـ11 لقبًا".