الجمعة 24 سبتمبر 2021 الموافق 17 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

قرعة دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يتحدى باريس سان جيرمان.. ليفربول أمام لايبزيج الألماني.. تشيلسي يصطدم بأتليتكو مدريد.. والريال في نزهة كروية أمام أتلانتا

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:25 م
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات نارية وأخرى هادئة في دوري الأبطال حيث يواجه فريق برشلونة نظيره باريس سان جيرمان، وأخرى قوية بين أتليتكو مدريد وتشيلسي.


وجاءت المواجهات الثماني على النحو التالي:


أتالانتا ضد ريال مدريد

إشبيلية ضد دورتموند

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

بورتو ضد يوفنتوس

لايبزيج ضد ليفربول

أتليتكو مدريد ضد تشيلسي

لاتسيو ضد بايرن ميونيخ

بوروسيا مونشنجلادباخ ضد مانشستر سيتي

وأقيمت اليوم القرعة، داخل مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية، عقب اختتام منافسات دور المجموعات الأربعاء الماضية ، وتنص اللوائح الخاصة بدور الستة عشر، على عدم وقوع فريقين من نفس المجموعة أو فريقين من نفس الدولة في منافسات الدور وذلك ضمن خطة اليويفا من أجل تقليل نسبة مشاهدة مباريات متكررة في السنوات الأخيرة.


وتم تقسيم الفرق إلى قسمين، الأول يتكون من "متصدري المجموعات"، والآخر لـ"أصحاب المركز الثاني في المجموعات" حيث يواجه كل فريق متصدر، فريق آخر وصيف.

وجاء المتصدرون كالتالي: "بايرن ميونخ - ريال مدريد - مانشستر سيتي - ليفربول - تشيلسي - بوروسيا دورتموند - يوفنتوس - باريس سان جيرمان"، بينما احتل أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة، هم: "أتليتكو مدريد - بوروسيا مونشنجلادباخ - بورتو - أتالانتا - إشبيلية - لاتسيو - برشلونة - لايبزيج".


وتجري مواجهات الدور ثمن النهائي في النصف الثاني من فبراير المقبل وتستمر شهرا، وتستضيف الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول مباريات الإياب ، ثم تحسم القرعة في 19 مارس مواجهات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي، ويستضيف ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا نهائي البطولة في 29 مايو 2021 ، ويحمل بايرن ميونيخ لقب البطولة بعدما تفوق على باريس سان جيرمان بهدف في نهائي النسخة الماضية.

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟