السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ شمال سيناء يؤكد على أهمية توعية الشباب والنشء بحب الوطن والانتماء

الأحد 11/يونيو/2023 - 09:25 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، حيث أن لهم دور كبير في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع.


وأضاف المحافظ خلال الندوة التثقيفية التي تم تنفيذها في جامعة سيناء بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ان سيناء ارض مباركة، وهي أرض الفيروز وأرض الخير والنماء، وهي بقعة مباركة شرفها الله لاستقبال اول رسالة سماوية وتجلي فيها الله سبحانه وتعالي ليكلم فيها سيدنا موسي تكليما، أرض اتصلت فيها السماء بالأرض.


وأشار المحافظ إلي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في محافظة شمال سيناء من خلال نشر الوعي بين الشباب والنشء والتعريف بالقضايا المجتمعية، وتنفيذ عدد من المبادرات الشبابية في مختلف مدن المحافظة بدء من مبادرة أنت الأغلى ووصولا الي مبادرة ريحانة، موجها الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الدائم لمحافظة شمال سيناء وتنفيذ الأنشطة والبرامج والمبادرات والندوات.


وجه المحافظ الشكر لجامعة سيناء التي استضافت الندوة التثقيفية وعلى جهدها في خدمة أبناء سيناء، مؤكدا على انها وجامعة العريش اصبحتا منبرا للعلم ودليلًا للرجال الأبطال من القوات المسلحة والشرطة المدنية ليكتمل مثلث الكفاح ضد الإرهاب الأسود البغيض "الجيش-الشرطة-الشعب". 


من جانبه استعرض اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الشباب والرياضة، المبادرات التي تنفذها الوزارة في محافظة شمال سيناء، مؤكدًا علي حرص وزارة الشباب والرياضة في تكثيف الأنشطة والمشروعات فى مختلف المحافظات الحدودية وخاصة محافظة شمال سيناء. 


تضمنت الندوة التثقيفية عدد من الفقرات الفنية لكورال وزارة الشباب والرياضة، ندوة عن الثقافة الرقمية، استعراض رياضي للجمباز لمركز شباب مدينة العريش، وفيلم تسجيلي تحت عنوان "سيناء ملحمة التضحية والبناء"، فقرات شعريه لطلائع مراكز الشباب ومحاضرة بعنوان "قصة قنال لا تعرف المحال"، وعرض ايقاعي لفريق كيدز شو، وفيديو عن الشهداء. 
وفي نهاية الندوة تم تكريم أسر الشهداء وتكريم المتفوقين رياضيا، وتبادل الدروع.