الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

والد حمدي فتحي: لو الأهلي فاز ببطولة أفريقيا هنحتفل ونعمل "صينية بطاطس" (خاص)

الأحد 11/يونيو/2023 - 02:35 م
حمدي فتحي
حمدي فتحي

تحدث فتحي عبد الحليم والد حمدي فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة الفريق المرتقبة أمام نظيره الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

والد حمدي فتحي: لو الأهلي فاز ببطولة أفريقيا هنحتفل ونعمل "صينية بطاطس" (خاص)

 

 

قال والد حمدي فتحي في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "إنني لا أستطيع ان أتوقع نتيجة مباراة الأهلي والوداد بنهائي أفريقيا، لكني أتمنى بشدة فوز الأهلي انا وجميع الأسرة".

 

وتابع: "حمدي فتحي يستعد لخوض المباراة، وسيقدم كل ما يستطيع للتتويج بلقب أفريقيا الحادي عشر، وهو تواصل معي عندما وصل إلى المغرب و اطمئنيت عليه".

 

وأضاف مازحاً، عندما يتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا هنعمل "بطاطس"، مضيفًا هناك تجمعات شبابية في البلد تحتفل دائماً عندما يحقق الأهلي الفوز في المباريات.

 

وأختتم حديثه لـ" مصر تايمز" قائلاً: "سوف تتجمع الأسرة بأكملها في الساعة العاشرة مساءً، لمتابعة مباراة الأهلي والوداد، وان شاء الله تحتفل مصر كلها بتتويج الأهلي".

 

 

الوداد ضد الأهلي اليوم في نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، لمواجهة الوداد المغربي في العاشرة مساء اليوم الأحد بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويبحث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تتويجه بأول لقب أفريقي عندما يواجه نظيره الوداد البيضاوي المغربي اليوم الأحد.
 

وكان النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر  يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري دون الهزيمة، لكنه اصبح الوصيف بعدما احتل بيراميدز الصدارة بشكل مؤقت، وحصل كولر على السوبر المصري على حساب غريمة التقليدي فريق الزمالك، إلى جانب التتويج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز، وبطل السوبر المصري على حساب بيراميدز، وقاد كولر الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.
 

وتنقل مباراة الأهلي والوداد في نهائي افريقيا عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات دوري أبطال إفريقيا.

 

وسيشارك الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الاهلي والوداد، في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام بالسعودية في ديسمبر المقبل ليصبح الفريق العربي الثاني الذي يشارك في المونديال برفقة اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي.

 

وتأجل حسم التتويج بلقب البطولة إلى لقاء الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الاهلي على الوداد باستاد القاهرة الدولي 2 - 1، ويكفي الاهلي التعادل في مباراة اليوم لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في العام الماضي، وتأكيد ريادته القارية من خلال الفوز للمرة الـ11 بالبطولة التي يحمل الرقم القياسي كأكثر الفرق التي توجت بها، ومن الممكن أن يحرز الأهلي الكأس في حال خسارته بفارق هدف واحد بشرط تسجيله هدفين على الأقل.
 

أما الوداد، فأصبح يتعين عليه الفوز بهدف دون مقابل على الأقل، من أجل حمل الكأس للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، حيث سيتفوق في تلك الحالة على الفريق المصري في فارق الأهداف المسجلة خارج مبعبه ، وفي حال فوز الوداد 2 /‏‏ 1، فسوف يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

 

ويعد هذا هو النهائي الثالث الذي يقام بين الوداد والأهلي، بعدما سبق أن التقيا بالدور ذاته في نسختي المسابقة عامي 2017 و2022، وتوج الفريق المغربي باللقب في المناسبتين على حساب الفريق المصري.

 

يتفوق الأهلي على الوداد في سجل مباريات الفريقين السابقة، حيث حقق نادي القرن في أفريقيا 5 انتصارات على الوداد، الذي فاز في 3 مباريات، في حين خيم التعادل على 4 مباريات، وذلك خلال 12 مواجهة سابقة أقيمت بين الفريقين بدوري الأبطال.

 

ويحلم الوداد، الذي يشارك في النهائي للمرة السادسة، بإهداء الكرة المغربية ثامن ألقابها في دوري الأبطال، والوداد هو الفريق الوحيد من بين أندية البطولة الذي حافظ على نظافة شباكه في جميع لقاءاته التي لعبها على ملعبه هذا الموسم، وهو ما يعزز من تفاؤل جماهيره بشأن قدرة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.

 

 

"يارب انصر الأبطال".. سعد سمير يوجه رسالة دعم لـ الأهلي قبل مواجهة الوداد

 

حرص سعد سمير لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر معاراً من الأهلي، على توجيه رسالة دعم للاعبي المارد الأحمر قبل اللقاء المرتقب أمام الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا مساء اليوم الأحد.

 

وكتب سعد سمير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "يارب انصر الأبطال .. كل الدعم والتمنيات لرجال النادي الأهلي ولنادينا العظيم بالتوفيق والعودة بالبطولة الغالية ان شاء الله .. قدها يا رجالة".