الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأحد.. الأهلي ضد الوداد للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.. حسام البدري في مهمة جديدة مع الصفاقسي بالدوري التونسي.. إيطاليا تواجه أوروجواي في نهائي كأس العالم للشباب

الأحد 11/يونيو/2023 - 01:18 م
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

خريطة مباريات اليوم الأحد..يقام اليوم الأحد الموافق 11 من يونيو العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات، أبرزها لقاء الأهلي ضد الوداد المغربي في "إياب" نهائي دوري أبطال أفريقيا، والصفاقسي ضد الأولمبي الباجي بالدوري التونسي، إلى جانب مباراة إيطاليا ضد أوروجواي في نهائي كأس العالم للشباب.

 

طموح العرش الإفريقي يشعل مباراة الاهلي والوداد الليلة

 

مباراة الاهلي والوداد.. سيكون ملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في العاشرة مساء اليوم الأحد، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاهلي والوداد، في "إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

وسيشارك الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الاهلي والوداد، في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام بالسعودية في ديسمبر المقبل ليصبح الفريق العربي الثاني الذي يشارك في المونديال برفقة اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي.

 

مباراة الاهلي والوداد.. وتأجل حسم التتويج بلقب البطولة إلى لقاء الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الاهلي على الوداد باستاد القاهرة الدولي 2 - 1، ويكفي الاهلي التعادل في مباراة اليوم لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في العام الماضي، وتأكيد ريادته القارية من خلال الفوز للمرة الـ11 بالبطولة التي يحمل الرقم القياسي كأكثر الفرق التي توجت بها، ومن الممكن أن يحرز الأهلي الكأس في حال خسارته بفارق هدف واحد بشرط تسجيله هدفين على الأقل.
 

مباراة الاهلي والوداد.. أما الوداد، فأصبح يتعين عليه الفوز بهدف دون مقابل على الأقل، من أجل حمل الكأس للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، حيث سيتفوق في تلك الحالة على الفريق المصري في فارق الأهداف المسجلة خارج مبعبه ، وفي حال فوز الوداد 2 /‏‏ 1، فسوف يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

 

مباراة الاهلي والوداد.. ويعد هذا هو النهائي الثالث الذي يقام بين الوداد والأهلي، بعدما سبق أن التقيا بالدور ذاته في نسختي المسابقة عامي 2017 و2022، وتوج الفريق المغربي باللقب في المناسبتين على حساب الفريق المصري.
 

يتفوق الأهلي على الوداد في سجل مباريات الفريقين السابقة، حيث حقق نادي القرن في أفريقيا 5 انتصارات على الوداد، الذي فاز في 3 مباريات، في حين خيم التعادل على 4 مباريات، وذلك خلال 12 مواجهة سابقة أقيمت بين الفريقين بدوري الأبطال.

 

ويحلم الوداد، الذي يشارك في النهائي للمرة السادسة، بإهداء الكرة المغربية ثامن ألقابها في دوري الأبطال، والوداد هو الفريق الوحيد من بين أندية البطولة الذي حافظ على نظافة شباكه في جميع لقاءاته التي لعبها على ملعبه هذا الموسم، وهو ما يعزز من تفاؤل جماهيره بشأن قدرة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.

 



وعبر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي عن سعادته بالمشاركة في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، متمنياً أن يكون اللقاء وسط أجواء تحكيم عادلة تكون ممتعة لجماهير كرة القدم.

 

وقال كولر في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس السبت، إن اللاعبين تم تجهيزهم، وهم سعداء باللعب وسط جماهير غفيرة، والجميع لديه روح معنوية عالية، وأضاف أن الأهلي حقق الفوز في اللقاء الأول، ويملك الأفضلية وهدف الوداد لم يغير النتيجة وهي فوز الأهلي بالمباراة الأولى.

 

وأوضح أن لاعبي الأهلي خاضوا مباريات أمام أعداد ضخمة من الجماهير في دول مختلفة، ويمتلكون خبرات كبيرة، وجماهير الوداد لن تشارك في المباراة لتكون بمثابة عبء على لاعبي الأهلي، وإنما الجماهير تشجع وتساند ووجودها يمنح دفعة كبيرة.


وشدد على أن أي فريق يعاني من الإصابات، وأن الأخطاء جزء من كرة القدم، وهو ما حدث عند المنافس، وأن تجارب لاعبي الأهلي حاضرة، وسبق لهم خوض مواجهات أصعب بكثير، وفريق الأهلي يملك الخبرات الكثيرة التي تساعده في مواجهة أي موقف.


وقال كولر: "إذا أمسك لاعب الكرة بيده بشكل متعمد، خاصة إذا كان هناك انفراد من لاعبين بشكل مباشر، فذلك يستحق طرد مباشر، ومع ذلك لم يتدخل طاقم التحكيم، ولم يتقدم الأهلي بأي احتجاج رسمي على ذلك".

 

وأضاف: "عقب المباراة الأولى تحدثت مع اللاعبين وتحدثنا عن اللقاء، وكل ما يمكن تأكيده أننا جاهزون وأن المنافس هو من عليه ضغوط؛ لأننا حققنا الفوز في الذهاب".


وشدد كولر على أن الفريق قدم مباراة قوية في القاهرة وكانت له فرص عديدة وأكثر بكثير مما حصل عليه الوداد.


من جانبه، أكد حارس مرمي الفريق محمد الشناوي، على جاهزية فريقه لمواجهة فريق الوداد المغربي.


وقال الشناوي في المؤتمر الصحافي إن فريقه أغلق صفحة مباراة الذهاب؛ للتركيز على لقاء العودة الصعب، وأن اللاعبين لديهم طموحات كبيرة في التتويج بكأس البطولة والعودة بها إلى القاهرة.


وقال:" كل اللاعبين جاهزون بقوة، وحققنا الفوز في لقاء الذهاب، وبإذن الله سنفوز بالكأس"، مؤكداً أن الأهلي توج بعشرة ألقاب لدوري الأبطال، ويبحث عن اللقب الحادي عشر، ويحترم جميع المنافسين.

 

 

الدوري الإيطالي.. سبيزيا يواجه هيلاس فيرونا في ملحق الهبوط

 

 

يستعد فريق سبيزيا لمواجهة نظيره هيلاس فيرونا اليوم الأحد في الساعة العاشرة إلا ربع مساء، على ملعب "مابي"، في لقاء الهبوط بالدوري الإيطالي.

 

 

وسبق وحقق فريق ميلان فوزا كبيرا على حساب نظيره فريق هيلاس فيرونا بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم 2022-2023.

 

سجل أهداف ميلان أوليفيه جيرو في الدقيقة 45+2 ورفائيل لياو هدفين في الدقيقتين 85 و92، فيما سجل دافيدي فاراوني هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 72.


واختتمت منافسات الدوري الإيطالي للموسم المنصرم، الذي توجه به نادي نابولي.


وسبق وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، عن فوز لوسيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي بجائزة أفضل مدرب في الكالتشيو لموسم 2022-2023 بعدما قاد فريقه للتتويج باللقب.


وكشف الحساب الرسمي للدوري الإيطالي على موقع "تويتر" فوز سباليتي بلقب أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي.

 

ومن جانب اخر، كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني الحالي لفريق يوفنتوس، تلقى عرض ضخم من أحد أندية الدوري السعودي لكسب خدماته.

 

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن وفداً من  السعودية أجرى محادثات مكثفة فى الأيام الأخيرة مع ممثلي ووكلاء أليجري، استمرت لما يقرب يومين، وأن الاحتمال الأقرب أن يكون النادى هو الهلال لأنهم يبحثون عن مدرب جديد.

 

وتابعت الصحيفة، ان ماسميليانو اليجري تلقى عرضا ضخما من أحد أندية الرياض، يتوقع أنه الهلال، ويعادل ثلاثة أضعاف راتبه الحالى مع يوفنتوس، وأنه أنه فى غضون 24-48 ساعة القادمة من المتوقع قمة بين الطرفين في موناكو بحضور وسطاء ومالك النادي والمدرب.

 

فيما أوضحت الصحيفة أن أليجري قريب من الاستمرار مع يوفنتوس لموسم آخر، على الرغم من سوء النتائج والأداء منذ ولايته الثانية مع السيدة العجوز.

 

وفي وقت سابق، تحدث ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، عن موقف مستقبله من الاستمرار في منصبه مع الفريق بعد نهاية الموسم الحالي.

 

وقال أليجر: "لقد تحدثت عن مستقبلي، وعبرت عن أفكاري كما أفعل دائما، الحديث عن المستقبل في الوقت الحالي لا معنى له، لدينا 3 مباريات مهمة، وعلى أرض الملعب يجب أن يظل يوفنتوس بالمراكز الأربعة الأولى".

 

وأضاف: "لدي عقد لمدة عامين، وسأبقى هنا بنسبة 100%، فيما يتعلق باختياراتي أنا أقرر لنفسي وليس للآخرين".

 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للشباب 
 

-الكيان الصهيوني ضد كوريا الجنوبية- الساعة 8:30 مساء

-أوروجواي ضد إيطاليا- الساعة 12 منتصف الليل

 

 

إيطاليا تواجه أوروجواي اليوم في نهائي كأس العالم للشباب
 

 

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأحد صوب استاد "دييجو مارادونا" بمدينة "لابلاتا" الأرجنتينية، لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما)، والتي تجمع بين منتخبا إيطاليا وأوروجواي.

 

ويلتقي منتخبا إيطاليا وأوروجواي اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة، ويبحث كل منهما عن لقبه الأول في تاريخ مونديال الشباب.

 

وفيما يخوض منتخب إيطاليا المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، يشارك منتخب أوروجواي في النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، علما بأنه خسر النهائي في نسختي 1997 أمام الأرجنتين و2013 أمام فرنسا.

 

وشق منتخبا إيطاليا وأوروجواي طريقهما إلى المباراة النهائية بنجاح فائق، حيث قدم كل منهما عروضا رائعة في الطريق إلى نهائي النسخة الـ23 من مونديال الشباب.

 

وهذه هي المرة العاشرة التي يجمع فيها نهائي البطولة بين منتخبين من أوروبا وأمريكا الجنوبية، القارتين الأكثر نجاحا في تاريخ مونديال الشباب.

 

وخلال المواجهات التسع السابقة بين منتخبي القارتين في نهائي البطولة، كانت كفة القارتين شبه متكافئة، حيث كان الفوز من نصيب المنتخبات الأوروبية في 4 نهائيات مقابل 5 انتصارات لقارة أمريكا الجنوبية.

 

ويتطلع المنتخب الإيطالي إلى الفوز في مباراة اليوم لمعادلة هذه الكفة تماما ومعادلة رقم آخر وهو عدد الألقاب التي تحرزها منتخبات أي قارة في بطولات كأس العالم للشباب، حيث أحرزت المنتخبات الأوروبية اللقب في 10 نسخ سابقة مقابل 11 لقبا لمنتخبات أمريكا الجنوبية ولقب واحد لمنتخبات أفريقيا.

 

وفي حال فوز المنتخب الإيطالي باللقب اليوم الأحد، ستتعادل الكفة أيضا بين أوروبا وأمريكا الجنوبية في عدد الألقاب بالبطولة.

 

وفي المقابل، يتطلع منتخب أوروجواي إلى الفوز في مباراة اليوم لإعادة قبضة أمريكا الجنوبية على لقب البطولة بعد 4 نسخ متتالية، استحوذت فيها أوروبا على اللقب، حيث كان آخر الألقاب الـ11 السابقة لأمريكا الجنوبية في البطولة عن طريق المنتخب البرازيلي في 2011.

 

وتتفوق أوروجواي على إيطاليا في قوة الدفاع والهجوم خلال الدور الأول للبطولة؛ حيث سجل السيليستي 7 أهداف في مبارياته الثلاث بالمجموعة الخامسة مقابل 3 أهداف اهتزت بها شباكه، وأحرز المنتخب الإيطالي 6 أهداف مقابل 4 اهتزت بها شباكه.

 

لكن المنتخب الإيطالي تفوق من الناحية الهجومية على مدار البطولة بشكل عام؛ حيث سجل 13 هدفا في طريقه للنهائي، منها 7 أهداف أحرزها لاعبه تشيزاري كاسادي وتصدر بها قائمة هدافي البطولة، فيما سجل منتخب أوروجواي 11 هدفا في البطولة حتى الآن.

 

وفي المقابل، كان الدفاع هو أبرز مميزات وأسلحة منتخب أوروجواي في الطريق إلى النهائي؛ وبعد اهتزاز شباك الفريق 3 مرات في الدور الأول، حافظ الفريق على نظافة شباكه في الأدوار الإقصائية، فيما بلغ إجمالي الأهداف في شباك المنتخب الإيطالي بالبطولة حتى الآن 7 أهداف.

 

ولهذا، يُنتظر أن تشهد المباراة النهائية اليوم صداما قويا بين هجوم إيطاليا بقيادة كاسادي ودفاع منتخب أوروجواي الصلد.

 

 

مباريات اليوم في الدوري التونسي

-اتحاد بن قردان ضد اتحاد تطاوين- الساعة 6:30 مساء

-الأولمبي الباجي ضد الصفاقسي- الساعة 6:30 مساء

 

 

حسام البدري في مهمة جديدة مع الصفاقسي ضد الأولمبي الباجي بالدوري التونسي
 

 

يقود المدرب المصري حسام البدري، فريق الصفاقسي التونسي،  عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق الأولمبي الباجي، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ11 للمجموعة الأولى من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

 

وتنطلق صافرة احداث المباراة التي تجمع بين الصفاقسي التونسي ونظيره الأولمبي الباجي، في تمام الساعة 6:30 مساء، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

 


ويحتل فريق الصفاقسي المركز السادس فى المجموعة الأولى من مرحلة التتويج بالدوري التونسي، برصيد 14 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات مقابل 4 تعادلات و3 هزائم، بينما يتواجد الأولمبي الباجي في المركز السابع من ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.


 


وفي وقت سابق، أكد حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفاقسي التونسي، أن النادي الأهلي قدم مباراة رائعة ضد الوداد المغربي، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.


 

وتابع البدري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام: "الأهلي قادر على تحقيق الفوز باللقب من المغرب، ومارسيل كولر المدير الفني، قدم مباراة مميزة من الناحية التكتيكية".

 

وأضاف: "مباراة الإياب لا تحتاج إلى مجازفة، خاصةً أن الفريق فائز في مباراة الذهاب ولديه قدرة في اللعب تحت الضغط الجماهيري بالإضافة إلى قدرتهم على الخروج بالمباراة لصالحهم".

 

واستطرد: "بيرسي تاو مهاجم الأهلي ورقة مهمة جدًا للأهلي في مباراة الإياب، في ظل قدرته على اللعب بضربات الرأس والتحركات الجيدة في المنطقة الأمامية".


 

وقال: "الأهلي في تلك المباراة يحتاج إلى لاعب جوكر داخل الملعب، يكون قادر على تحريك مفاتيح اللعب والربط بين الدفاع والهجوم".

 

واختتم: "كولر كان لا بد أن يجري التبديلات بشكل مبكر في المباراة، ولكن ظروف المباراة قد تكون تحتاج إلى هذه الاستراتيجية".

 

وحقق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، الفوز على حساب نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، لمواجهة الوداد المغربي في العاشرة مساء اليوم الأحد بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

مباريات اليوم في كأس تركيا
 

-فنار بخشة ضد إسطنبول باشاك شهير- الساعة 9:45 مساء