الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كولر يبحث عن أول لقب قاري مع الأهلي ضد الوداد بنهائي افريقيا

الأحد 11/يونيو/2023 - 11:05 ص
كولر
كولر

يبحث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تتويجه بأول لقب أفريقي عندما يواجه نظيره الوداد البيضاوي المغربي اليوم الأحد.

 

كولر يبحث عن أول لقب قاري مع الأهلي ضد الوداد بنهائي افريقيا

 

وكان النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر  يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري دون الهزيمة، لكنه اصبح الوصيف بعدما احتل بيراميدز الصدارة بشكل مؤقت، وحصل كولر على السوبر المصري على حساب غريمة التقليدي فريق الزمالك، إلى جانب التتويج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز، وبطل السوبر المصري على حساب بيراميدز، وقاد كولر الفريق للتأهل لإلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

 

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، لمواجهة الوداد المغربي في العاشرة مساء اليوم الأحد بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ومن المتوقع أن يضم تشكيل الأهلي كلا من:  حراسة المرمى: محمد شوبير، خط الدفاع: محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني، علي معلول، خط الوسط: ديانج، مروان عطية، حمدي فتحي، خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا


وتنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات دوري أبطال إفريقيا.


وأختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، تدريباته أمس السبت، استعداداً لمواجهة الوداد المغربي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

رضا عبدالعال: مصطفى شوبير مينفعش يقعد على الدكة.. ومروان عطية مش مفيد
 

 

شن رضا عبدالعال نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق هجوماً عنيفاً على السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ومروان عطية لاعب الفريق بعد الفوز الذي تحقق على الوداد المغربي بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "أرى أن مروان عطية ليس باللاعب المفيد للنادي الأهلي، ولم ينجح في تقديم الإضافة الأمثل لخط وسط للفريق حتى الآن، وأعطية تقييم يبلغ 2 من 10 على المتسوى الباهت الذي قدمه أمام الوداد، للأسف نادي الوداد نجح في أن ينقل السيطرة والاستحواذ على الكرة لحسابه أمام النادي الأهلي في أغلب أوقات الشوط الثاني، وذلك دون أي فاعلية، أو رد فعل يذكر من جانب مروان عطية وكأنه غير موجود بالملعب".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "أغلب تمريرات مروان عطية للخلف فقط، سواء لخط الدفاع أو لحارس المرمى مصطفى شوبير فقط، ولا توجد أي تمريرات مؤثرة من جانبه سواء للأمام، أو لطرفي الملعب من شأنها أن تصنع الخطورة على مرمى الفريق المنافس، مروان عطية كان أفضل كثيرا مع الاتحاد السكندري، عما هو عليه الآن مع النادي الأهلي".

 

واستكمل رضا عبدالعال تصريحاته قائلاً،  "كولر تأخر في التغييرات بشكل غريب جداً، بيلعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب ورغم ذلك الوداد وصل لمرمى الاهلي، لو مدرب درجة ثالثة مش هيعمل كده".

 

وأكمل: "كولر كان سرحان في المباراة ومش مركز خالص، كان لازم يدفع بأحمد عبد القادر والسولية وأفشة، لأن في خلل في وسط الملعب، لو لا قدر الأهلي حصل شيء والأهلي خسر اللقب كولر هو اللي يشيل".

 

وأشاد رضا عبدالعال بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه مصطفى شوبير حارس الأهلي خلال مباراة الوداد، قائلاً، "مصطفى شوبير مينفعش يقعد على الدكة تاني ولولاه الأهلي يخرج خسران تلاته من الوداد".