الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وفاة طفلة مريضة بضمور عقلي بعد إنقاذها من الغرق بجنوب سيناء

السبت 10/يونيو/2023 - 05:23 م
مصر تايمز

شهدت مدينة طور سيناء  حادثا ماسويا راح ضحيته طفلة مصابة بضمور عقلى أثناء استحمامها بأحد شواطىء مدينة طور سيناء وتوفيت الطفلة يعد إنقاذها ونقلها إلى مستشفى الزهراء .

 

وفاة طفلة مريضة بضمور عقلي بعد إنقاذها من الغرق بجنوب سيناء 


تلقى اللواء شريف رؤوف، مدير أمن جنوب سيناء، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد وفاة الطفلة سلمي محمد السيد شعبان، 14 عامًا، وتعاني من ضمور في المخ، بعد نقلها  إلى مستشفى الزهراء بمدينة طور سيناء، بعد محاولة إنقاذها من الغرق خلال نزولها  في المياه بشاطئ النجوم برفقة والدتها.
وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث.


وقال طه فتوح السيد، منقذ بحري، إنه كان متواجد على شاطئ القمر  بجوار شاطئ النجوم، وسمع صراخ استغاثة من سيدة داخل البحر، فتوجه مسرعًا إليها ونجح في انقاذها ونقلها إلى مستشفى الزهراء لتلقي عمليات الإنقاذ السريعة.


وأكد "طه"، أن الطفلة كانت على قيد الحياة خلال دخولها المستشفى، وقام الفريق الطبي بالمستشفى بمحاولة إنقاذها ولكنه فشل، وسرعات من لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة لتفارق الحياة.


وأوضح أن والدتها أكدت أنها كانت تعوم مع الطفلة في المياه، وكانت الطفلة فوق عوامة كانت الأم تمسك بها، ولكنها فوجئت بانقلاب الطفلة من فوق العوامة، وحاولت حملها لوضعها على العوامة مرة أخرى، ولكنها فشلت لذا قامت بالصراخ وطلب المساعدة لإنقاذ طفلتها.


وكشف  الشاب "طه"، أنه يسعى متطوعًا لإنقاذ الحالات التي تتعرض للغرق على شواطئ المدينة، لذا قام بثقل مهاراته في الانقاذ لكي ينقذ من يتعرضوا للغرق مشيرا إلي أنه حزين لأن الطفلة توفيت وفشل الجهود الطيبة لإنقاذ حياتها من الموت