الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قفلنا الامتحان في نص الوقت.. فرحة بين طلاب الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء لسهولة الإنجليزي

السبت 10/يونيو/2023 - 12:32 م
مصر تايمز

أعرب طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بجنوب سيناء، عن فرحتهم اليوم السبت  وذلك بسبب سهولة امتحان الانجليزي، مؤكدين أن الامتحان سهل جدا وفى مستوى الطالب المتوسط .
 

فرحة بين طلاب الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء لسهولة الإنجليزي 



وقال أحد طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بجنوب سيناء خلال لقائه مع “مصر تايمز”، إن الامتحان سهل جدا واجمل مادة هى مادة الانجليزى ، وأنه جاء طبقا التوقعات .


وعبر مجموعة من الطلاب بالمعهد الأزهرى بمدينة طور سيناء عن سعادتهم وإن امتحان الانجليزى  عوضنا عن باقى المواد والاسئلة كانت سهلة جدا .

كما أضاف أحد الطلاب، أن امتحان اللغة الانجليزية  جاء فى مستوى الطالب المتوسط، ونتمنى أن يأتي امتحان الاستاتيكا يوم الاثنين سهل مثل  سهولة امتحان اليوم .
 


 يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية قد انطلقت يوم السبت الماضى، ب 8 معاهد أزهرية بمحافظة جنوب سيناء.


وقال الشيخ سعيد احمد خضر  ،رئيس المنطقة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية  إن لجان الامتحانات تسير وفق تعليمات مشيخة الأزهر بحسن معاملة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم مع سحب المحمول من جميع الطلاب قبل الوصول إلى لجنة الامتحان مع توفير كافة سُبل الراحة لهم داخل اللجان بداية من دخول البوابة الرئيسية حتى الخروج من الامتحانات.
 
وشدد على  ضرورة الالتزام والهدوء فى امتحانات الثانوية الأزهرية ، مؤكدا على  تنفيذ  الاستعدادات والتدابير الاحترازية والأمنية   التى اتخذت  لإجراء امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية  للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م .

وقال خضر  في تصريحات صحفية، اليوم  أنه وجه بضرورة حسن معاملة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم  وضبط تلك اللجان في ضوء تعليمات وضوابط وقرارات المجلس الأعلى للأزهر المنظمة لامتحانات الشهادة الثانوية ، والتي تعمل علي ضبط اللجان ، وخروج الامتحان بأفضل صورة ، ومحاربة الغش ، مع توفير الأجواء التي تمكن الطالب من أداء الامتحان بشكل أفضل ؛ حرصا علي مصلحته  وحصوله علي حقه ، والتأكيد علي تنبيهات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.



وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية  على الأخذ بكل سبل الأمان والصحة لحماية الطلاب والتشديد على كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لتأدية الامتحانات دون أى معوقات

يذكر أن عدد المتقدمين لـ امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 141509 طلاب وطالبات، حيث بلغ عدد المتقدمين  من القسم الأدبي 90771، من البنين 56287، والفتيات 34484، ومن القسم العلمي من البنين 27435، والفتيات 23303 بإجمالي 50738، موزعين على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.