السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

البلاغة ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالدقهلية: الامتحان سهل والاسئلة كلها كانت متوقعة

الخميس 08/يونيو/2023 - 02:42 م
مصر تايمز



رصدت مصر تايمز،  آراء طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الدقهلية،فى امتحان مادة البلاغة،للشعبة الأدبية ،مابين ضيق الوقت وأنه كان كافى ، وضيق وقت الإمتحان.

 

"البلاغة تشتت الآراء"تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية بالدقهلية

 

وقال عمر علاء ان الامتحان جاء فى مستوى الطالب الأقل من المتوسط وأن مادة البلاغة تعتبر من أسهل المواد التى شهدها طلاب الشعبة الأدبية حتى الآن.
 

منطقة الدقهلية الأزهرية



بينما كانت منى ممدوح  ، طالبة بالمرحلة الثانوية،رأى آخر وهو  أن الامتحان جاء فوق مستوى الطالب المتوسط وكان يلزمه المزيد من الوقت.

 


ووجه الدكتور محمد رشوان، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، الى ضرورة الالتزام والهدوء فى امتحانات الثانوية الأزهرية والتى بدأت اليوم مؤكدا على  تنفيذ  الاستعدادات والتدابير  التى اتخذت  لإجراء امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية  للعام الدراسي 2022/ 2023.

 

 امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية


وقال رشوان في تصريحات صحفية، البوم، أنه وجه بضبط تلك اللجان في ضوء تعليمات وضوابط وقرارات المجلس الأعلى للأزهر المنظمة لامتحانات الشهادة الثانوية ، والتي تعمل علي ضبط اللجان ، وخروج الامتحان بأفضل صورة ، ومحاربة الغش ، مع توفير الأجواء التي تمكن الطالب من أداء الامتحان بشكل أفضل ؛ حرصا علي مصلحته  وحصوله علي حقه ، والتأكيد علي تنبيهات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. 

 


وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية على الأخذ بكل سبل الأمان والصحة لحماية الطلاب والتشديد على كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.


ونبه رشوان على ضرورة الالتزام التام بكراسة تعليمات الامتحانات وتشكيل غرفه عمليات لمتابعه سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية أول بأول مؤكدًا على الجهد المبذول من كل من فى المنظومة برعاية وتوجيهات الدكتور احمد الطيب، شيخ الازهر،وبلغ عدد لجان القسم العلمي للثانوية الأزهرية في الدقهلية 45 لجنة وايضا القسم الأدبى 45 لجنة.