الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

محافظ الدقهلية يسلم 225 حاجاً تذاكر وتأشيرات الحج

الخميس 08/يونيو/2023 - 12:17 م
مصر تايمز

شهد  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس احتفالية المحافظة التي أقيمت بالمشاركة مع مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الاوقاف، تسليم تأشيرات وتذاكر الحج لحجاج الجمعيات أبناء الدقهلية الفائزين لبعثة الحج من خلال الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي.

 

محافظ الدقهلية يسلم 225 حاجاً تذاكر وتأشيرات الحج


 

حرص محافظ الدقهلية، علي مشاركة الحجاج فرحتهم قبل سفرهم لأداء مناسك الحج هذا العام وذلك بحضور النائبة الدكتورة شيماء نبيه عضو مجلس النواب والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية وممثلي الاوقاف والازهر ومشرفي بعث الحج بالدقهلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بشأن متابعة تقديم كل سبل الدعم والتيسير الحجاج المصريين هذا العام، وفي إطار التعاون والتنسيق القائم بين محافظ الدقهلية  والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف.

 

أداء مناسك الحج هذا العام
 
 

هذا وقد سلم "مختار" 225 حاج من حجاج الجمعيات بالدقهلية و5 مشرفين علي البعثة تذاكر وتأشيرات  ومهام الحج وقدم له التهنئة بفوزهم لحج بيت الله الحرام وتمني لهم رحلة موفقة وحج مقبول وعودة حميدة الى ارض الوطن باذن الله.

ووجه "مختار" لوكيل وزارة التضامن بالمحافظة رئيس بعثة حجاج جمعيات الدقهلية بضرورة المتابعة المستمرة لتذليل العقبات وتلبية احتياجات الحجاج أبناء الدقهلية بالأراضي المقدسة.

كما وجه "مختار" لأعضاء ومشرفي البعثة علي ضرورة التواصل المستمر مع جميع الحجاج أبناء الدقهلية ومتابعة الحالة الصحية لهم وتوفير كافة احتياجاتهم وحل كافة المشكلات التي قد تواجههم أثناء أداء المناسك.

وقال "مختار" للحجاج أبناء أسألكم جميعا الدعاء لمصر والدقهلية وان يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء دعواتكم في الأراضي المقدسة بإذن الله مقبولة.

و تبادل الحجاج مع محافظ الدقهلية عبارات السرور والفرح قبل التوجه لبيت الله الحرام لأداء الفريضة حيث حرصت محافظة الدقهلية على توفير كافة سبل الراحة  والانتقال والسفر لحجاج الجمعيات أبناء الدقهلية..

وألقى وكيل وزارة الأوقاف كلمة تحدث فيها عن فضائل الحج وثوابه عند الله سبحانه وتعالي،كما تحدث وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في كلمة له عن جهود مديرية التضامن الاجتماعي في تنظيم بعثة حجاج الجمعيات هذا العام..

والجدير بالذكر ان الاحتفالية بدأت برنامجها بان عزفت الموسيقي السلام الجمهوري،وبعدها تلاوة آيات من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ ابراهيم الرفاعي.