الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ما لا تعرفه عن فوائد البنجر للجسم والبشرة

الخميس 08/يونيو/2023 - 04:30 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعد عصير البنجر من المشروبات المنعشة التي تساعد على محاربة الجفاف، فهو مصدر جيد لحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف ومضادات الأكسدة والنترات، ويحتوي كوب من عصير البنجر على حوالي 100 سعرة حرارية و25 جرامًا من الكربوهيدرات.

 

ويعتبر البنجر مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف ومضادات الأكسدة والنترات. لا يقتصر الأمر على ترطيبهم فحسب، بل يقومون أيضًا بخفض ضغط الدم وزيادة القدرة على التحمل لدى الرياضيين، فهو يساعد في نقل الأكسجين عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

 

يمكن لمحتوى فيتامين سى الموجود فى البنجر أن يمنع التجاعيد وجفاف الجلد، كما يحتوى أيضًا على كمية صغيرة من اللايكوبين والسكوالين، ما قد يساعد في تقليل شيخوخة الجلد.

 

يمكن أن يساعد البنجر أيضًا في تنقية نظامك من السموم، ويمكن أن يساعدك ذلك على تجنب حب الشباب، ويحتوي البنجر على مادة البلاتين، وهى مادة مغذية نباتية معروفة بخصائصها القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، والتى تعتبر مهمة جدًا فى عملية التخلص من السموم اليومية للجسم.

 

يمكن استخدام عصير البنجر لعمل كمادات منزلية الصنع للوجه، بهذه الطريقة يمكنك ترطيب بشرتك وتقليل الاسمرار وحتى الهالات السوداء - كل ذلك بطريقة طبيعية، يتم خلط العصير مع عدد من المكونات اليومية ، بما في ذلك زيت جوز الهند واللبن.

 

ويمكن الحصول على عصير بنجر لذيذ وشهى من خلال خلط البنجر مع الفاكهة التى تفضلونها فى الخلاط بكوب من الماء ومعلقة عسل ، للحصول فى النهاية على عصير بنجر مفيد وصحي وبمذاق شهي.