الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

آبل تتيح نسخ المطورين التجريبية من أنظمتها مجانا

الخميس 08/يونيو/2023 - 12:02 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة آبل رسميا عن إتاحة نسخ المطورين التجريبية Developer Betas من أنظمة التشغيل المختلفة الخاصة بها بصورة مجانية للجميع.

 

وشمل القرار جميع أنظمة التشغيل على مختلف الأجهزة، كنظام iOS لهواتف آيفون، ونظام iPadOS ?جهزة آيباد، ونظام macOS لحواسيب ماك، بالإضافة إلى نظام الساعة الذكية watchOS، ونظام التلفاز tvOS.

وكانت آبل سابقا توفر نسخ المطورين التجريبية Developer Betas للمشتركين فقط في برنامج آبل للمطورين Apple Developer Program، مقابل 99 دولارا أمريكيا سنويا.

 

وحدثت آبل صفحة الدعم الفني الخاصة بالبرنامج على موقعها الرسمي لتشير إلى أن أي مستخدم لديه حساب Apple ID يمكنه تحميل أحدث النسخ التجريبية الموجهة للمطورين مجانا دون الحاجة إلى دفع اشتراك سنوي، لكن لا ينصح بذلك في الوقت الحالي؛ ?لأن تلك النسخ ما زالت في المراحل التجريبية الأولية ،حيث يمكن الانتظار إلى حين إطلاق النسخ التجريبية العامة Public Betas والمقرر لها يوليو المقبل ، فهي أكثر استقرارا مقارنة بنسخ المطورين.

وسوف تستمر آبل في تجربة الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها لما يزيد على 3 أشهر، قبل أن تطلقها لكافة المستخدمين في شهر سبتمبر المقبل كما هو معتاد.