الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

لجنة الإدارة المحلية بالنواب تنفي السماح للأجانب تملك الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 03:52 م
مصر تايمز

نفت لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى السماح للأجانب بتملك الوحدات السكنية من وحدات الإسكان الاجتماعى المدعم من الدولة لصالح الفئات الأكثر احتياجا أو من الوحدات السكنية منخفضة التكاليف.

لجنة الإدارة المحلية بالنواب تنفي السماح للأجانب تملك الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي 

 

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية، على أن السماح بتملك غير المصريين للوحدات السكنية لن يؤثر على أسعار الوحدات السكنية المعروضة للمواطنين بأسعار مدعمة ومخفضة، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية الفاخرة هى فقط التى ستكون معروضه للتملك ولايتم التمليك للوحدات السكنية فى المناطق الجديدة، والتى أقيمت لتكون بديلًا للعشوائيات الخطرة مثل الاسمرات 1 و2، كما أنه لن يتم السماح للمواطنين ببيع الوحدات السكنية التى حصلوا عليها والمصنفة على انها من الاسكان الاجتماعى.

 

وأشار السجينى إلى أن كل من لجنتى الإسكان والإدارة المحلية سوف يناقشان القرار بهدف وضع الضوابط التى تكفل تملك غير المصريين للعقارات، مشيرًا إلى أن المطالب الاولية لأعضاء اللجنتين أن يتم التملك بالدولار وليس بالجنيه المصرى لتعزيز موقف الاقتصاد المصرى من تنمية الاحتياطى الاستراتيجى بالنقد الأجنبى، على أن يتم السداد كاش على دفعة واحدة لتوفير النقد الأجنبى.

 

ورحب أعضاء مجلس النواب خاصة فى لجنة الإسكان بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالسماح للأجانب بتملك الوحدات السكنية فى مصر دون حد أقصى فى إطار تشجيع الاستثمار العقارى.

 

وأشار النواب إلى ضرورة وضع الضوابط التى تكفل الموافقة على تملك الأجانب للوحدات السكنية وفق القرار الذى أصدره الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بما يسمح للمواطنين الأجانب بتملك الوحدات داخل مصر خلال الفترة القادمة وذلك دون التقيد بعدد معين من الوحدات.