الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الأنجولي: بلدنا تحتاج إلى مشروعات تنموية كثيرة ننتظر مساعدة مصر في تنفيذها

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 03:37 م
مصر تايمز

ثمن الرئيس الأنجولي جواو لورنسو، اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي، لواندا لتكون المحطة الأولى في جولته الإفريقية.

 

الرئيس الأنجولي: بلدنا تحتاج إلى مشروعات تنموية كثيرة ننتظر مساعدة مصر في تنفيذها

 

وقال خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن هذا الأمر يعني أن العلاقات بين البلدين مهمة، موضحا أن المباحثات بينهما تناولت العلاقات المشتركة ومجالات التعاون.

 

وأضاف أنه تم تحديد بعض مجالات التعاون لا سيما في الزراعة وتربية الدواجن وصناعة الدواء والصناعات العسكرية وأمن المعلومات ومياه الشرب والمرافق العامة والبنية التحتية، لافتا إلى أنّه سيتم العمل على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة.

 

وأوضح الرئيس الأنجولي: "بلدنا تحتاج إلى مشروعات تنموية كثيرة من الممكن أن تساعدنا مصر في تنفيذها"، موضحاً أن الرئيس الأنجولي أن الرئيس السيسي دشن منذ توليه الحكم عدة مدن جديدة، ومشروعات عديدة في مجال البنية التحتية، مكنت الشركات المصرية من اكتساب المزيد من الخبرات التي تحتاجها السوق الأنجولية.

 

وقال إنه بحث مع الرئيس السيسي سبل تسوية الأزمات في ليبيا والسودان وعدد من القضايا الإفريقية، مؤكدًا أنه اتفق مع الرئيس السيسي على آلية لتسوية النزاع الروسي الأوكراني، مشددًا على ضرورة إنهاء هذا الصراع في أقرب وقت؛ لأنه تسبب في عدد من الأزمات الدولية، واستمراره سيؤدي إلى أبعاد أكثر مما نتخيل.