الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حزن بين طلاب الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء بسبب الجبر والهندسة: الامتحان صعب ومعقد

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 12:01 م
مصر تايمز

أعرب طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بجنوب سيناء، حزنهم الشديد؛ وذلك بسبب صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية وطول أسئلة الامتحان وضيق الوقت، مؤكدين أن الامتحان كان يحتاج لزمن ثلاث ساعات بدلا من ساعتين.

حزن بين طلاب الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء بسبب الجبر والهندسة: الامتحان صعب ومعقد


وقال أحد طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بجنوب سيناء خلال لقائه مع “مصر تايمز”، إن الامتحان عكر مزاجهم بسبب صعوبته، وأنه جاء خارج كل التوقعات وكان يحتاج لزمن أطول، وأنهم لم يتمكنوا من حل كامل للأسئلة نظرا لضيق الوقت.

كما أضاف أحد الطلاب، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية جاء فوق مستوى الطالب المتوسط، وكنا نتمنى أن يأتي امتحان الجبر والهندسة الفراغية في سهولة امتحان القرآن الكريم والفقه.

وقال ولي أمر أحد الطلاب، إن لجان الامتحانات تسير وفق تعليمات مشيخة الأزهر بحسن معاملة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم مع سحب المحمول من جميع الطلاب قبل الوصول إلى لجنة الامتحان مع توفير كافة سُبل الراحة لهم داخل اللجان بداية من دخول البوابة الرئيسية حتى الخروج من الامتحانات.
 

 يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية قد انطلقت يوم السبت الماضى، 8 معاهد أزهرية بمحافظة جنوب سيناء.
وشدد الشيخ سعيد احمد خضر ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء  الأزهرية، الى ضرورة الالتزام والهدوء فى امتحانات الثانوية الأزهرية مؤكدا على  تنفيذ  الاستعدادات والتدابير الاحترازية والأمنية   التى اتخذت  لإجراء امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية  للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م .

وقال خضر  في تصريحات صحفية، اليوم  أنه وجه بضرورة حسن معاملة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم  وضبط تلك اللجان في ضوء تعليمات وضوابط وقرارات المجلس الأعلى للأزهر المنظمة لامتحانات الشهادة الثانوية ، والتي تعمل علي ضبط اللجان ، وخروج الامتحان بأفضل صورة ، ومحاربة الغش ، مع توفير الأجواء التي تمكن الطالب من أداء الامتحان بشكل أفضل ؛ حرصا علي مصلحته  وحصوله علي حقه ، والتأكيد علي تنبيهات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.


وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية  على الأخذ بكل سبل الأمان والصحة لحماية الطلاب والتشديد على كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لتأدية الامتحانات دون أى معوقات.