الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجآت منتظرة في قائمة منتخب مصر لمباراتي غينيا وجنوب السودان

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 09:24 ص
مصر تايمز

يعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في مؤتمر صحفي اليوم، قائمة منتخب مصر استعداداً  لمواجهة منتخب غينيا في الجولة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار بجانب المواجهة الودية أمام منتخب جنوب السودان.

 

مفاجآت منتظرة في قائمة منتخب مصر لمباراتي غينيا وجنوب السودان

 

وكشف الإعلامي سيف زاهر في تصريحات تلفزيونية، أن قائمة منتخب مصر لمواجهة غينيا وجنوب السودان قد تشهد العديد من المفاجآت قائلاً، "هناك مفاجآت في قائمة منتخب مصر استعدادا لملاقاة غينيا هناك، منها انضمام وجوه جديدة، وفي حراسة المرمى سيكون محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل هم الحراس اللي هيعلن عنهم فيتوريا، الذي شاهد العديد من الفيديوهات لأبو جبل".

 

وأضاف سيف زاهر، "المعلومة اللي عندي إن أبو جبل هو اللي هيكون الحارس الثالث ولكن المفاجأة فيه قائمة مكونة من 5 حراس في حال حدوث أي إصابات ومصطفى شوبير وأحمد الشناوي دخلوا هذه القائمة، ووارد جدا نشوف مصطفى شوبير واحد من المجموعة".

 

وتابع سيف زاهر، "فيتوريا تحدث عن سيف فاروق جعفر ولكن قال إنه يحتاج للوقت، عاجبه أدائه وشخصيته وشايف إنه يقدر يطور أكثر، وقال إن ليه دور ولكن ليس في المرحلة الحالية".

 

وكان فيتوريا قد أعلن أسماء القائمة المبدئية للاعبين المحترفين، استعدادا لمعسكر يونيو المقبل، والذي يتخلله مباراتان، الأولي 14 يونيو أمام غينيا بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والأخرى أمام جنوب السودان في لقاء ودي يقام باستاد القاهرة يوم 18 من الشهر ذاته.

 

وتضم القائمة المبدئية 7 لاعبين هم: محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد وعمر مرموش وأحمد حمدي وسام مرسي.

 

وتقرر أن يكون موعد مباراة منتخب مصر وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة باستاد "مراكش" بالمغرب يوم 14 يونيو، والقنوات الناقلة هي شبكة قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري لجميع بطولات "كاف".

 

مدرب طرابزون يكشف موقفه من رحيل تريزيجيه بعد عرض الأهلي

 

كشف نيناد بيليكا، المدير الفني لنادي طرابزون سبور التركي، أن محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر قد يرحل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

وقال نيناد بيليكا مدرب طرابزون سبور في تصريحات لصحيفة "hurriyet" التركية: "أتمنى أن يستمر تريزيجيه معنا، لكن إذا جاء عرض لا يمكن رفضه، فقد يتم بيعه، لقد عانى تريزيجيه من إصابات وعلى الرغم من ذلك أراد أن يحدث فارقا مع الفريق".

 

الأهلي السعودي يقترب من التعاقد مع تريزيجيه مقابل 5 ملايين دولار


كشفت تقارير إعلامية سعودية، أن النادي الأهلي السعودي اقترب من حسم صفقة مصرية كبرى لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد، وذلك بعد صعوده للدوري السعودي للمحترفين.

 

ذكر موقع "سعودي سبورت" أن النادي الأهلي اقترب من الحصول على خدمات محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادي طرابزون سبور التركي، والذي تصل قيمته إلى 5 ملايين دولار ويمتاز بالقدرة التهديفية الكبيرة، كصفقة مرشحة بقوة لدعم وسط الأهلي الهجومي في الموسم المقبل.
 


وأضاف الموقع، "يبدو أن النادي الأهلي لن يخرج خال الوفاض بعيدا عن محاولات رفع إيقاف التعاقدات من موسم الميركاتو الصيفي المرتقب لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في قلعة الراقي استعدادا لخوض منافسات بطولة الدوري السعودي في موسم 2023-2024، حيث بدأ الأهلي ترتيب أوراق الميركاتو الصيفي له دون أن ينسى المنافسة الشرسة التي تجمعه مع الاتحاد القطب الكبير في مدينة جدة من خلال الدخول في صفقات وضعها الاتحاد ضمن حسابات الانتقالات المقبلة".