السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس ريال مدريد يودع كريم بنزيما بعبارات مؤثرة

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 01:59 م
كريم بنزيما ورئيس
كريم بنزيما ورئيس ريال مدريد

يقام اليوم الثلاثاء حفل وداع تاريخي لتكريم أسطورته النجم الفرنسي كريم بنزيما، بعدما أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رحيله رسمياً خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويستعد الفرنسي للإنتقال إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي.

 

 

رئيس ريال مدريد يودع كريم بنزيما بعبارات مؤثرة

 

وصعد فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد على المنصة لتوديع كريم بنزيما، قائلاً: "اليوم هو يوم صعب للغاية بالنسبة لي، تتبادر إلى الذهن الذكريات والعواطف التي عشتها خلال السنوات الـ 14 الماضية مع بنزيما".

 

وتابع: "منذ إعلان رحيل كريم، شعرت بحزن هائل مع مشجعي ريال مدريد ومشجعي كرة القدم بشكل عام الذين تأثروا بسحر لاعب كرة قدم مثل كريم".

 

وأضاف: "عزيزي كريم ، لقد أصبحت من الأفضل على الإطلاق، لقد رأينا أنك تقوم بأشياء لا تصدق ولن ينسى أي مدريدي ذلك أبدًا. نحن جميعًا فخورون جدًا بك. لقد وصلت في سن مبكرة جدًا وأصبحت رمزًا وأحد أساطيرنا العظيمة".

 

وأكمل: "لقد دافعت عن قيم ريال مدريد، كنت قدوة في كل شيء، ،اليوم تغادر ريال مدريد بحب العالم كله، هنا تغلبت على العديد من العقبات. لقد عرفت كيف تتغلب على ضغوط اللعب في أفضل نادي في العالم".

 

وأردف: "عزيزي كريم ، اليوم هو أيضًا يوم تكون فيه سعيدًا. لقد دخلت في تاريخ ريال مدريد كواحد من الأساطير العظيمة. لقد حققت كل شيء، لم يفز أحد. أكثر منك بألقاب في ريال مدريد".

 

وأضاف: "أنهيت وقتك مع ريال مدريد بالكرة الذهبية. أصدقائي الأعزاء، اليوم رحل أحد أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخنا".

 

واستمر: "كريم ، لقد كنت نموذجًا للسلوك الجيد والاحتراف في نادينا. بصفتي رئيسًا، يجب أن أخبرك أنه في كل هذه السنوات، لن أعرف كيف أضع حدًا لنهاية مسيرتك معنا، لكنك لك على الحق لتقرير مصيرك. المستقبل لك وحدك وعلينا أن نحترمه".

 

واردف : "بنزيما، أنت مثال لكل الأطفال، سواء لعبوا كرة القدم أم لا. لقد اكتسبت الحق في اختيار مصيرك. يمكننا فقط احترامه".

 

وأختتم بيريز كلمته قائلًا: "شكرًا لك كريم، على قصة هذه قصة الحب مع كرة القدم التي عشناها معًا بالفعل والتي أصبحت أبدية الآن".

 

فيما رحل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، عن النادي الملكي، بعد مسيرة دامت على مدار 14 عام من التألق وحصد الألقاء أستطاع خلالها الفرنسي جذب حب ملايين مشجعي كرة القدم على مستوى العالم.

 

وتواجد كريم بنزيما في نادي ريال مدريد على مدار 14 عام، حقق خلالها العديد من الإنجازات والبطولات وكان معتاد على كثر الأرقام القياسية مع الملكي منذ أن أنضم إليهم قادماً من أولمبيك ليون الفرنسي في عام 2009.

 

شارك كريم بنزيما في 14 موسم مع ريال مدريد على مر التريخ، خاض 647 مباراة، فاز في 440 مباراة، وتعادل في 107 لقاء، وسقط في 100 مواجهة، وسجل بقميص الميرنجي 353 هدف، وساهم في صناعة 165 هدف.

 

جاءت مسيرة كريم بنزيما مع ريال مدريد مليئة بالتتويج، حيث حصد 5 دوري أبطال أوروبا، 5 كأس العالم للأندية، 4 الدوري الإسباني، 4 السوبر الأوروبي، 3 كأس الملك الإسباني، 3 السوبر الإسباني، الكرة الذهبية 2022، أفضل لاعب في أوروبا 2022.