الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"سلامتك تهمنا"..وزارة النقل تطلق حملة لتوعية المواطنين لتوعية الركاب والمواطنين

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 10:17 ص
مصر تايمز

أعلنت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، بأن عدم الالتزام بالقواعد والتعليمات تُعرض حياتك وحياة ركاب القطار للخطر، كما تعرضك للمسألة القانونية.

"سلامتك تهمنا"..وزارة النقل تطلق حملة لتوعية المواطنين لتوعية الركاب والمواطنين

 

تناشد وزارة النقل المواطنين المشاركة في التوعية بضروة الالتزام بعدم اقتحام المزلقان او السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لايؤدي ذلك إلى ازهاق الارواح وتعطيل مسير القطارات.

 

وجاء ذلك في إطار الحملة الموسعة التي أطلقتها وزارة النقل، تحت عنوان "سلامتك تهمنا" وذلك لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.

 

ناشدت وزارة النقل السادة المواطنين بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور و الالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان او السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لايؤدي ذلك إلى ازهاق الارواح وتعطيل مسير القطارات.

وأضافت أن عدم التزام سائقي المركبات بالسرعة المقررة أثناء الدخول على المزلقانات  يؤدي إلي اقتحام وكسر بوابات المزلقان، ووضحت أن السير عكس الاتجاه أثناء عبور المزلقانات وهو مغلق يعرض حياتك للخطر ويعرضك للمسأله القانونية.