الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لو مزاجك مش حلو.. أكلات هتساعدك فى التخلص من الاكتئاب

الأحد 04/يونيو/2023 - 10:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كل منا يمر بمرحلة قد يشعر بحالة نفسية سيئة ونوع من الاكتئاب وفى السطور التالية سنقدم لكم مجموعة من الأكلات والمشروبات التى تساعد على تحسين الحالة النفسية.

 

-الشيكولاتة السوداء حيث تحتوي الشيكولاتة السوداء على عدد من العناصر الكيميائية المهدئة كعنصر المغنيسيوم.

 

-البرتقال، ويعمل البرتقال على تحسين المزاج، لاحتوائه على فيتاميني ج وب6، واللذين لهما القدرة على تثبيط إفراز هرمونات الضغط، وبالتالي الحد من الاكتئاب؛ لذا احرصي على تناول ثمرة برتقال يوميًا للشعور بهذا التأثير الإيجابي.

 

-أسماك السلمون التونة، حيث أثبتت العديد من الدراسات الحديثة، أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية أوميجا-3 كأسماك السلمون والتونة، تعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامين ب12، وقد تساعد في التغلب على حالات الاكتئاب وتعزيز صحة الدماغ.

 

-المكسرات، حيث يمكنك تناول طبق من المكسرات لشعور بحالة نفسية أفضل وأحسن ومن هذه المكسرات الكاجو، حيث يحتوي الكاجو على الحمض الأميني التربتوفان، الذي يعمل على زيادة إفراز السيراتونين، والذي يعمل على الاسترخاء وتخفيف التوتر والضغط.

 

-الشاي الأخضر، حيث يعد مشروب الشاي الأخضر كفيلاً بإعادة التركيز والنشاط إليك، ويساعد في المحافظة على اليقظة، من خلال تنظيم مستويات سكر الدم، وحماية الدماغ، وخفض خطر الإصابة بالعته والخرف.