الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تعطل معدية ركاب بـ قناة السويس وقاطرة مصاحبة لسفينة عابرة توصله للمرسي

السبت 03/يونيو/2023 - 11:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعطلت المعدية بورفؤاد 6 في وسط مياه قناة السويس، قبل قليل، وذلك خلال وجود سيارات ومواطنين بداخلها خلال رحلة من محافظة بورسعيد لمدينة بورفؤاد بالمجري الملاحي.

 

وتبين ان تفاصيل الواقعة بدأت حين فوجئ قائدها بتعطل إحدي الماكينات، وحاول التعامل بماكينة واحدة، كما يجري تدريب السائقين من قبل الهيئة.


وتاكد سائق المعدية بـ عطل مفاجئ باحدي الماكينات، وانه أثناء تعامل السائق بماكينة واحدة دفعها الهواء إلي تجاه مراكب الصيد، ولم يستطيع السائق السيطرة عليها بشكل كامل نتيجة العطل.


كما أن الواقعة حدثت خلال عبور إحدي السفن عبر قناة السويس، وشعر قائد القاطرة المصاحبة للمركب بأن شيئًا ما يحدث في المعدية، فاقترب علي الفور وعلم أن هناك عطل، فقام بقطر المعدية تجاه المرسي، وتمكن السائق من الدخول إليها بسلام.

 


واتضح أن الحادث لم يحدث  خسائر بالمركب أو السفينة العابرة أو القاطرة، وكذلك لم يتعرض أي مواطن للخطر،وأيضا التدريب الذي يحصل عليه السائقين يجعلهم يتعاملون مع أي حدث  مفاجئ، كما أن امكانيات مرفق المعديات تجعله قادرًا علي تجاوز أي موقف.


وأكد مصدر مسئول أن المعدية بورفؤاد 6 يقوم فرق ومهندسوا الصيانة باصلاح العطل الحادث بها، وسوف تعود إلي الخدمة عقب انتهاء الأعمال، مشيرًا أن علي المواطنون الا يصابوا بالقلق مما حدث، وأن مرفق المعديات قادر علي حماية المواطنين والمعدات، والتعامل مع أي حادث مفاجئ.