الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بدء جولة رئيس الوزراء بمحافظة الاسكندرية لتفقد عدد من المشروعات

السبت 03/يونيو/2023 - 11:10 ص
مصر تايمز

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة الإسكندرية يرافقة عدد من الوزراء.

 

بدء جولة رئيس الوزراء بمحافظة الاسكندرية لتفقد عدد من المشروعات

 

 

وبالأمس نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرًا شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 27 مايو حتى 2 يونيو 2023، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلًا عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به سيادته من أنشطة.

 

وجاء في التقرير أنه تم إصدار عدد من القرارات وتشمل قرارًا بإعادة تنظيم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار كهيئة عامة خدمية، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويجوز بقرار من مجلس إدارة المركز إنشاء فروع أو مكاتب له فى المحافظات الأخرى، فضلًا عن قرار بندب محمود أحمد سمير السقا، من البنك المركزي للعمل مستشارًا لرئيس مجلس الوزراء بشأن الطروحات.

 

كما تمت الموافقة على مشروع قرار بشأن تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية وسط وشمال سيناء، بإجمالي مساحة 351864.14 فدان؛ لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

 

يأتي هذا إلى جانب الموافقة على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية، ممثلة في اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، بشأن طلب محافظة البحر الأحمر الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة في إدارة الفنادق العائمة لمد عقد الاستغلال لمنشآت قرية شدوان السياحية بمدينة الغردقة.