الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يحتفل بلقبه أمام كليرمون

الجمعة 02/يونيو/2023 - 04:25 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجه موناكو خطر الغياب عن البطولات الأوروبية عندما يواجه تولوز، يوم غد السبت في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي حسم باريس سان جرمان لقبه.

 

وسيحتفل باريس سان جيرمان، بلقبه الحادي عشر القياسي، عندما يستقبل كليرمون الثامن، فيما ضمن لنس مركز الوصافة، إذ يبتعد بفارق ثماني نقاط عن مرسيليا الثالث.

 

وسيشارك لنس في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2002 - 2003.

كما ضمن مرسيليا الحلول ثالثا، لتقدمه بفارق سبع نقاط عن ليل الرابع، وبالتالي خوض الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا مطلع أغسطس المقبل، بمواجهة أمثال باناثينايكوس اليوناني، شتورم غراتس النمساوي أو سيرفيت جنيف السويسري، وستحدد الجولة الأخيرة هوية الأندية الأخرى المتأهلة إلى البطولات القارية.

 

وتفصل نقطة واحدة بين ليل الرابع (66)، ورين الخامس (65) وموناكو السادس (65).

 

ويتأهل الرابع إلى مسابقة الدوري الأوروبي والخامس إلى الدور التمهيدي من المسابقة الثالثة المؤتمر الأوروبي.

 

وبحال فوز ليل، بطل 2021، على أرض تروا المؤكد هبوطه، سيضمن الفريق الشمالي بقيادة المدرب البرتغالي باولو فونسيكا المركز الرابع.

 

في المقابل، يتقدم رين الطامح لتأهل قاري سادس تواليا، بفارق الأهداف عن موناكو الذي خسر أمامه 0-2 الأسبوع الماضي.

 

وكان موناكو منافسا قويا للتأهل إلى دوري الأبطال، لكن مستواه تراجع في التوقيت غير المناسب، إذ خسر أربع مرات في آخر ست مباريات.

 

وفي القاع، تأكد هبوط أنجيه، أجاكسيو وتروا، لكن يبقى بطاقة رابعة، مع تغيير قواعد الهبوط والصعود للموسم المقبل وتقليص عدد المشاركين في الدرجة الأولى من 20 إلى 18.

 

من ناحيته يواجه نانت خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز السابع عشر متأخرا بفارق نقطتين عن أوكسير السادس عشر آخر المراكز الدافئة. 

 

ويتعين على بطل الكأس الموسم الماضي ووصيفها هذا الموسم، إنهاء سلسلة من 14 مباراة دون أي فوز، عندما يستقبل أنجيه الأخير، على أمل فشل أوكسير بالفوز على ضيفه لنس، علما أن نانت يتفوق بفارق الأهداف على أوكسير.

 

ويتوقع أن تكون المباراة الأخيرة لميسي مع فريق العاصمة الفرنسية، المرشح للانتقال إلى الدوري السعودي أو العودة لفريقه السابق برشلونة.