الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ أسيوط يناقش مشروعات الطرق والرصف بالخطة الاستثمارية القادمة للعام المالي 2023- 2024

الجمعة 02/يونيو/2023 - 03:11 م
مصر تايمز

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مع مسئولي الطرق والتخطيط والموازنة مشروعات الطرق والرصف المزمع تنفيذها بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 على مستوى جميع مراكز المحافظة كما استعرض مشروعات الرصف التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية للعام الحالي 2022/2023 .

 

 

محافظ أسيوط يناقش مشروعات الطرق والرصف بالخطة الاستثمارية القادمة للعام المالي 2023- 2024

 

وأكد أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير في كافة الأحياء والمدن من أجل إضفاء المظهر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين حيث أن الطرق من أهم مشروعات البنية الأساسية التي توليها الدولة أهمية كبرى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .. جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بديوان عام المحافظة مع المهندسة فيفي شوقي مدير عام مديرية الطرق بأسيوط وبهاء عثمان مدير إدارة التخطيط والموازنة بالمحافظة.

 


وتناول اللقاء مناقشة مقترحات الطرق المزمع رصفها لإدراجها خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/ 2024 بكل مركز من مراكز المحافظة مع إعطاء الأولوية المحاور والشوارع الرئيسية لتحسين كفاءة شبكة الطرق وتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز معدلات التنمية بقرى ومراكز المحافظة وفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 


وأكد محافظ أسيوط على ضرورة تنفيذ أفضل المقترحات التي تعود بالنفع على المواطنين فيما يتعلق بمشروعات رصف الطرق استكمالًا لجهود المحافظة في هذا القطاع بالمدن والمراكز لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على مواطني تلك القرى وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة إعطاء الأولوية لمشروعات الطرق والرصف والصيانة المستمرة لها باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة وبرامج تنمية الصعيد.

 


ووجه المحافظ مسئولي مديرية الطرق والتخطيط والموازنة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء لمراجعة كافة الطرق المزمع رصفها والاستقرار على الطرق التي سيتم رصفها بالفعل وإعداد بيان تفصيلي بالشوارع بجانب التنسيق مع مسئولي شبكات المرافق قبل الرصف مشدداً على استبعاد أية طرق محتمل أن يتم بها أعمال مرافق خلال الفترات القريبة موجهاً بتنفيذ الخطط تبعاً للجداول الزمنية والمقاييس الفنية والهندسية مع وضع بدائل للطرق التي بها أعمال مرافق.

 


وأشار المحافظ إلى جولاته الميدانية بالقرى والمراكز لمتابعة كافة المشروعات التى يجري تنفيذها ومنها أعمال الرصف وصيانة الطرق ورفع كفائتها وخاصة تلك الأعمال التي تتم بالطرق العامة و الداخلية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين موجهًا بضرورة التنسيق بين مختلف الجهات لبحث أوجه التعاون في مجال صيانة الطرق وتقديم الدعم الفني في مختلف المشروعات التي سيجري تنفيذها في قطاع الرصف بالمحافظة.