الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شقى عمرنا ضاع.. استغاثة أصحاب مشروع مواد غذائية بسبب حريق القليوبية

الخميس 01/يونيو/2023 - 07:23 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهدت قرية بلتان التابعة لمركز طوخ محافظة القليوبية، حادث مأسوى حيت تعرض شقيقان لضياع مستقبلهم أمام عينهما، فقد التهمت النيران مخزن للمواد الغذائية الخاص بهم


وناشد العشرات من الشباب المتضررين من حريق مخزن مواد غذائية، والذى شب فيه حريق مدمر أسفر عن خسائر 5 ملايين جنيه.

وتدخل رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التضامن، ومحافظ القليوبية، وشركة التأمين، من أجل الوقوف بجانبهم في محنتهم جراء الحريق الذي نشب بالمخزن بسبب ماس كهربائي.


وقال محمود سامى صاحب المشروع أن عدد العاملين به كان 82 شاب يمثلون 82 أسرة تعرضوا للدمار الشديد بسبب الحريق، لحظات وأغشى علي وظللت لمدة 7 ساعات كاملة، وأصبت بصدمة.

وأكمل الشاب، كذلك أصيب شقيقي مجدى بحالة انهيار عصبي بعدما ضاع شقي العمر خلال الذي بدأناه منذ ١٣عام، وأننا خرجنا من هذا الحريق بخسائر وصلت لـ 5 ملايين جنيه قيمة المكان والتجهيزات والبضائع.
بالإضافة إلى اننى اضطررت لبيع ٣ سيارات نقل لسداد الديون المستحقة للشركات وإلا كنت تعرضت للسجن بسبب تلك الديون .

 


وقال مجدى سامى، أنه لا زال مشهد الحريق أمام عينه ومشهد الخراب والدمار ووقف الحال وتشريد قرابة المائة عامل أصبحوا في الشارع بدون عمل بسبب الحريق .


وناشدا الشبان شركات التأمين التى أمنت على المكان بعدم المماطلة في صرف التعويضات حيث أنه تم التأمين على المكان ورغم ذلك فالشركة تماطلنا في إنهاء الإجراءات وصرف مبلغ التعويض الذى قد يساهم على الأقل في انقاذنا من السجون بسبب الديون .


أما ثروت محمد، أحد الموزعين، أنه لم يعد قادرا على العمل بعد بيع السيارة الخاصة بالتوزيع ويتمنى أن يعود المكان للعمل ولو بشكل جزئي..متمنيا وقوف أجهزة الدولة ورئاسة الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ القليوبية بجانبهم في محنتهم .