الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيدة انتصار السيسي تشارك في حفل زفاف ولي عهد الأردن

الخميس 01/يونيو/2023 - 01:34 م
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

تشارك السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله، اليوم الخميس في العاصمة الأردنية عمان.

 

السيدة انتصار السيسي تشارك في حفل زفاف ولي عهد الأردن

 

 

وأوضحت وكالة عمون الأردنية، أن سيدة مصر الأولى ستصل إلى العاصمة عمان خلال فترة وجيزة، للمشاركة في عقد قران والزفاف الملكي الأردني للأمير الحسين ولي عهد المملكة الأردنية الهاشيمة، والآنسة رجوة السيف، والذي يشارك به عدد من قادة ورؤساء دول العالم.

 

 

"ألعاب نارية وزينات تعم الشوارع".. الأردن يستعد لحفل زفاف ولي العهد
 

 

وسط ترقب لزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، يشهد الأردن تحضيرات غير مسبوقة في شوارع العاصمة عمّان.

 

 

ورصد تقرير لقناة القاهرة الإخبارية، انشغال الأردنيين بفعاليات متنوعة، احتفالًا بزفاف ولي العهد على السعودية "رجوة آل سيف"، تضمنت تزيين الشوارع بالأعلام وبصور العروسين.
 

وأضاف التقرير، أن بعض أصحاب المتاجر زينوها بصور الأمير وعروسه، مع استعدادات الموكب الملكي الأحمر في شوارع عمّان لمرافقة السيارة المخصصة للزفاف.

 

وأشار التقرير، إلى أن المملكة استعدت لتنفيذ عروض جوية، وألعاب نارية، وحفلات غنائية مجانية، كما احتفي الأردنيون بحفل ليله حناء العروس، الذي أطلقته الملكة رانيا وشقيقتا ولي العهد.


عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «نفرح بالحسين.. شعار المملكة الأردنية احتفالا بزفاف ولي العهد».
 

وقال التقرير: «نفرح بالحسين» شعار اتخذته المملكة الأردنية لزفاف ولي العهد الحسين بن عبدالله. فرحة وسعادة غامرة تسيطر على الأردن، أسرة ملكية وحكومة وشعبا، احتفالات عمت مدن البلاد منذ عدة أيام بعروض جوية وألعاب نارية وحفلات غنائية، فيما ازدانت الشوارع والمدياين بالأعلام والأنوار وصور الأمير وعروسه الأميرة رجوة آل سيف.

 

وأضاف: «ولائم ومأدبات وغناء وحفل حناء وسهرات سمر تواكبت مع مراسم حفل زفاف ولي العهد الأردني، وكلها تقاليد عربية أصيله تحافظ عليها الأسرة الهاشمية؛ وهو ما يجعلها قريبة في احتفالاتها من الشعب الأردني الذي تفاعل بشكل ملفت مع هذه المناسبة، مبادلا الأسرة الملكية حبا بحب».

 

وتابعت: «فئات الشعب الأردني تتابع موقف الزفاف الملكي ومنهم من سيشاهده رأي العين في نقاط تجمع محدده؛ للراغبين في مشاهدة الموكب الأحمر عن قرب، وهو الموكب الذي سيتحرك من قصر زهران محل عقد القران إلى قصر الحسينية حيث الإقامة».


 

واستطرد: «وفي قصر الحسينية يقدم العروسان وسط زفة أردنية تقليدية التحية لأكثر من 1700 ضيف من الحضور وسط أمسية تتضمن عروضا متنوعة لفنانين وموسيقيين محليين بالإضافة إلى فرق شعبية».

 

ولى عهد الأردن فى يوم زفافه: أجمل فرحة تشاركها مع من تحبهم ويحبونك

 

ووجه الأمير الحسين بن عبدالله، ولى العهد الأردنى، رسالة شكر لكل المشاركين فى حفل زفافه فى مضارب بنى هاشم بالديوان الملكى الهاشمى، وأعرب ولى العهد الأمير الحسين، عن شكره لمن شاركوه اليوم بحفل زفافه فى مضارب بنى هاشم .


 

وقال الأمير الحسين عبر انستجرام، "أجمل فرحة هي التي تشاركها مع من تحبهم ويحبونك، من كانوا معك وبقربك في كل لحظات الحياة، هم السند الذي لا يغيب والفزعة التي لا تحتاج إلى طلبها، تجد في عيونهم السعادة بسعادتك والرضا لرضاك. هم الأهل وأصدقاء الطفولة ورفاق العمر. والداي الغاليان، أبناء العمومة والأصدقاء المخلصون، زملاء الخدمة العسكرية والواجب، شباب الأردن الحبيب ورجالاته الذين ازدانت بهم مضارب بني هاشم اليوم التي كانت وستبقى عامرة بكم ولكم".