الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تكتسح تونس في ثمن نهائي كأس العالم للشباب

الأربعاء 31/مايو/2023 - 11:18 م
البرازيل
البرازيل

اكتسح منتخب البرازيل نظيره منتخب تونس بنتيجة 4-1، على ملعب "سيوداد دي لا بلاتا" في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقام في الأرجنتين.

البرازيل تكتسح تونس في ثمن نهائي كأس العالم للشباب 

 

وسجل ماركوس ليوناردو في الدقيقة (11) من ركلة جزاء والقائد أندري سانتوس (31 و90+10) وماتيوس مارتينز (90+1) و (90+11) أهداف البرازيل التي لعبت شوطا كاملا بعشرة لاعبين اثر طرد قطب دفاعها روبرت رينان في الدقيقة (45).

 

في المقابل، سجل جبريل عثمان الهدف الوحيد لتونس في الدقيقة الثالثة عشرة من الوقت بدل الضائع.

 

ونجحت تونس في حجز بطاقتها الى ثمن النهائي كأحد أربعة منتخبات أنهت الدور الأول في المركز الثالث مستفيدة من فوز فرنسا على هندوراس 1-3 في الجولة الثالثة الاخيرة لمنافسات المجموعة السادسة.

 

وأنهت تونس الدور الاول في المركز الثالث للمجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط من فوز على العراق 3-0 في الجولة الثانية وخسارتين أمام إنكلترا في الجولة الاولى والأوروغواي في الجولة الثالثة بنتيجة واحدة 0-1.

 

وتلتقي البرازيل في ربع النهائي مع اسرائيل.

 

وبلغت كولومبيا الدور ربع النهائي أيضا بفوزها الكبير على سلوفاكيا بخمسة أهداف لأوسكار كورتيس (48 و90+4) وجاسر أسبرييا (50) وتوماس أنخل غوتييريس (52 و63) مقابل هدف لتيموتي يامبور (87).

 

ولحق كورتيس بثنائي صدارة الهدافين البرازيلي ليوناردو والايطالي كاسادي برصيد أربعة أهداف.

 

وتلتقي كولومبيا في ربع النهائي مع انكلترا او ايطاليا.

 

وكانت الولايات المتحدة وإسرائيل أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوز الاولى على نيوزيلندا 4-0، والثانية على أوزبكستان 1-0 الثلاثاء.

وتلعب الولايات المتحدة مع جامبيا او الاوروجواي.