الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزيرا الداخلية والرياضة يتفقان على زيادة أعداد الجماهير في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأربعاء 31/مايو/2023 - 06:35 م
جماهير الاهلي
جماهير الاهلي

أتفق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية؛ علي زيادة أعداد الجماهير المصرية التي ستشهد نهائي دوري أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي المصري ونادي الوداد المغربي.

وزيرا الداخلية والرياضة يتفقان على زيادة أعداد الجماهير في نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

واتفق أيضًا الوزيران أن تتم الزيادة وفق الضوابط المنظمة والضابطة لعملية حضور الجماهير ووفق عدد من المحددات والشروط.


و أجري وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفيا مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للتنسيق في هذا الشأن.

 

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي، مع نظيره الوداد المغربي، يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

 

ويواجه النادي الأهلي نظيره الوداد المغربي، يوم 11 يونيو، الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة علي ملعب مُركب محمد الخامس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.


 

يدير مباراة الأهلي والوداد في "إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا، الحكم الأثيوبي باملاك تسيما وعلي تقنية الفيديو "الفار" الكيني بيتر اويرو و"مساعد أول" الموريتاني دحان بيدا ومن زامبيا ديانا شيوكوتشا "مساعد ثان" علي تقنية الفيديو.

 

مصدر: الأمن يرفض زيادة عدد جماهير الأهلي في نهائي إفريقيا عن 20 ألف

 

كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، عن عدم موافقة الأمن زيادة عدد جماهير الأهلي في مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.، وقرروا أن العدد لا يتخطى الـ  20 ألف متفرج فقط.

 

وقال المصدر لـ"مصر تايمز": الأمن رفض الموافقة على طلب الأهلي بالسماح للسعة الكاملة للجماهير في استاد القاهرة".


 

وكشف الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، آخر التفاصيل المتعلقة بزيادة أعداد الجماهير في المباراة المرتقبة بين الأهلي والوداد، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها الأحد المقبل.

 

وقال سعد شلبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، إن العلاقة بين الوداد والأهلي قوية، وتربطهما صلة أخوية، كما أن جميع قيادات الدولة المغربية تمنت الشفاء العاجل محمود الخطيب أثناء فترة مرضه.

 

وأضاف، مساء اليوم الثلاثاء، أن جماهير الأهلي كانت عنصرا هاما في تحقيق بطولات النادي الأهلي على مدار تاريخه، والأهلي طالب الجهات المعنية بالسعة الكاملة لمباراة النهائي عقب التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.


 

وتابع: الجميع يدرك جيدا قيمة النادي الأهلي، والأهلي حريص على مشاركة الجمهور بالسعة الكاملة في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وأوضح شلبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، أنه عقب تحديد 20 ألف مشجع لحضور مباراة الأهلي والوداد، ورد خاطب من الاتحاد الأفريقي يطالبنا بالسعة الكاملة في المباراة النهائية، وبناء عليه تم تقديم طلب للجهات المعنية من أجل الحصول على موافقة للحضور بالسعة الكاملة.

 

ولفت، إلى أن الأهلي لديه ثقة في أجهزة الدولة بالسماح لنا بحضور الجماهير بسعة كاملة، مؤكدًا أن هناك ثقة كبيرة في جماهير الأهلي والالتزام بالضوابط المحددة من قبل الجهات المعنية.


 

وأكد، أن يتم التفاوض مع شركة تذكرتي من أجل طرح تذاكر مباراة النهائي بصورة تدريجية خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن بعثة الوداد ستصل غدا في تمام الحادية عشر مساء، كما أنه تم تخصيص 1000 تذكرة لجماهير الوداد وفقا للعدد المحدد مسبقا، وفي حالة زيادة أعداد الجماهير سيكون هناك زيادة لأعداد جماهير الوداد.

 

وأفاد: لدينا ثقة كبيرة في أجهزة الدولة من أجل زيادة أعداد الجماهير في نهائي دوري أبطال أفريقيا، موضحًا أن أسعار التذاكر تبدأ من 100 جنيه، وتصل إلى 300 جنيه.