الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ناجي الشهابي: الدولة تسعى ربط مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي

الأربعاء 31/مايو/2023 - 01:41 م
مصر تايمز

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن مشروع القانون بإنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب هو أول محاولة مصرية جادة تسعى فيها الدولة المصرية إلى توحيد سياسات التعليم والتدريب فى كافة مراحل التعليم الجامعى. 

ناجي الشهابي: الدولة تسعى ربط مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي

 

وأوضح رئيس حزب إرادة جيل، أن تحقيق التكامل بين المنظومة التعليمية، والإشراف على تنفيذها يهدف إلى ربط مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وكذلك العمل على النهوض بالبحث العلمي.


وأكد "الشهابي" على أن فكرة إصدار تقرير دوري شامل عن تطور منظومة التعليم والتدريب، بكافة أنواعه، وجميع مراحله كل عامين بالتعاون مع الهيئات المختصة بضمان الجودة والاعتماد، يقدم إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب ومن الأخير إلى الرأى العام النخبوى والحزبى والشعبوى يكون بمثابة سجل يتحدث عن إنجازاته.

 

وأشارالمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إلى نص القانون الذى يكلف المجلس بعرض تقرير كل ثلاثة أشهر على الرئيس وهو ما يطمئنا إلى تنفيذ المجلس كل الأهداف التى من أجلها أنشئ بخاصة وضعه سياسة موحدة للتعليم والتدريب بكافة أنواعه وجميع مراحله ومتابعة تنفيذها مع الوزارات والجهات والأجهزة المعنية طبقا للخطط القومية للتنمية.