الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ليبيا: رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس الوزراء احتياجات بلدية الزنتان

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 04:36 م
مصر تايمز

عقد المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، رفقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا بأعيان وحكماء مشايخ مدينة الزنتان .

 

ليبيا: رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس الوزراء احتياجات بلدية الزنتان

 

 

الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي، وحضره، عدد من السادة أعضاء مجلس النواب، والسادة نائب رئيس الوزراء السيد علي القطراني، ونائب رئيس الوزراء السيد خالد الاسطى، ووزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل، بحث عدد من المشاكل والأزمات التي تعاني منها المدينة.

 

وأكد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ثقته في الحكومة الليبية، مرحبًا بوفد الزنتان، مشيدا بالمواقف التاريخية للمدينة، منوها بأن كافة المطالب الخدمية للمدينة ستكون مجابة، وستنفذ وفقا للتشريعات النافذة.

 

وأوضح فخامته، أن الإعلان الدستوري يظل هو الدستور والسند الشرعي لكل مؤسسات الدولة حتى يُقرر الدستور الدائم للبلاد، مشيراً إلى أن مجلس النواب قد قام بكل واجباته المتعلقة بالعملية الانتخابية، وأصدر كافة القوانين الانتخابية.

 

وأكد فخامته، أن المفوضية العليا للانتخابات هي المخولة قانوناً للإعلان عن جاهزيتها لإجراء الانتخابات، منوهاً بأنه يستحيل إجراء الانتخابات في وجود حكومتين، ويجب إنشاء حكومة مصغرة مهمتها الوحيدة إجراء الانتخابات في شامل البلاد.

 

رئيس الوزراء، وفي كلمته خلال اللقاء، أشاد بالدور التاريخي لمدينة الزنتان، مؤكدا بأن الحكومة تعول على المدينة، لجمع شتات الوطن وتوجيه المواطنين نحو المصالحة الشاملة، لما لها من أثر كبير في تحقيق الاستقرار، مشددا بأن مطالب مدينة الزنتان ستكون ضمن أولويات الحكومة، وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

 

من جانبهم أكد أعيان وحكماء مشايخ مدينة الزنتان، ثقتهم الكاملة في مجلس النواب ورئاسته، والحكومة الليبية ورئاستها، مثمنين جهود فخامة رئيس مجلس النواب.