السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

للمرة الثانية.. حبس مرتضى منصور 3 أشهر بتهمة سب محمود الخطيب

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 03:07 م
مصر تايمز

قضت محكمة الجنح الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 3 شهور وكفالة 10 آلاف جنيه وتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 

وكان المحامي محمد عثمان، تقدم ببلاغ للنائب العام بتاريخ 2023/8/19 بصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة، من خلال مداخلة بأحد البرامج الرياضية بتاريخ 18 أغسطس من العام الماضي عقب صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه شهر مع الشغل.

 

رضا عبدالعال يهاجم مرتضى منصور ونجله: "ابعدوا عن الكورة.. هتخلصوا على الزمالك"
 

 

وجه رضا عبدالعال نجم الأهلي والزمالك السابق، رسالة قوية إلى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "المعزول"، ونجله أمير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد النتائج السلبية التي حققها الزمالك في مختلف البطولات المحلية والإفريقية هذا الموسم.

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "ياريت مرتضى منصور وابنه يبعدوا عن الكورة، ويسيبوا أي حد متخصص يكون مسؤول عن فريق الكرة لاختيار صفقات الموسم المقبل".
 

وأضاف رضا عبدالعال، "صفقات الزمالك الموسم ده كلها كسر، لو مرتضى منصور وأمير فضلوا مسئولين عن فريق الكرة بنادي الزمالك، يبقى عليه العوض في الزمالك لأنهم هيجيبوا درفها، لو جبت جوارديولا، يدرب الزمالك مع الإدارة دي هيفشل، لأنهم هيجيبوله لعيبة كسر".

 

وتابع رضا عبدالعال: "أوسوريو مدرب هجاص كبير ولا يصلح لتدريب الزمالك، ده مدرب رسم، الزمالك قدم أداءً سيئًا في المباريات الماضية، ولو كسب بيكسب بالعافية".

 

رضا عبدالعال يطالب الزمالك بالانسحاب من البطولة العربية

 

وطالب رضا عبدالعال نجم ناديا الأهلي والزمالك السابق، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بالانسحاب من البطولة العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، في ظل تراجع أداء ونتائج الفريق بمختلف المسابقات المحلية والإفريقية هذا الموسم.

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "الزمالك لازم ينسحب من البطولة العربية، يجب أن يقدم اعتذار عن المشاركة في البطولة، لغاية ما الزمالك يقف على رجله، الزمالك بيشحت كورة في الدوري، تعادل مع الداخلية وخسر من الاسماعيلي، في لعيبة في الزمالك مش بتعرف تباصي، حسام عبدالمجيد، بيلعب الكورة للمهاجمين".
 

وأضاف رضا عبدالعال، "أنا كنت مؤيد انسحاب الزمالك من مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، مش عشان أزمة كهربا، ولكن عشان ميشلش كتير ويخسر بنتيجة كبيرة".

 

رضا عبدالعال: أوسوريو مدرب أبيض من تيشرت الزمالك ولازم يمشي


أكد رضا عبدالعال، نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق، أن نادي الزمالك هو من يتحمل مسئولية رحيل لاعبه يوسف أسامة نبيه إلى بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، موضحاً أن أوسوريو الذي قرر تجميد يوسف أسامة نبيه، مدرب أبيض من تيشرت الزمالك مطالباً إياه عن تدريب القلعة البيضاء بنهاية الموسم.


وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "يوسف أسامة نبيه عقده مع نادي الزمالك 80 ألف جنيه في الموسم، وينتهي عقده نهاية الموسم الجاري ومفيش حد من إدارة نادي الزمالك اتكلم مع اللاعب، كانت لازم الإدارة تتكلم مع يوسف أسامة نبيه في ملف التجديد من الموسم الماضي".
 

وأضاف رضا عبدالعال، "ليه محدش اتكلم في الزمالك بملف تمديد عقد اللاعبين الناشئين مثل يوسف أسامة وسيف فاروق جعفر؟، خاصة وأن الثنائي لعب دور كبير في تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري الموسم الماضي".

 

وتابع "رضا عبدالعال، يوسف أسامة نبيه لم يخطئ بانتقاله لنادي بيراميدز، والزمالك ظلمه بسبب المقابل المادي الضعيف الذي يتقاضاه من النادي".

 

واستكمل، "موقف يوسف أسامة نبيه يختلف كثيراً عن رمضان صبحي ، فالأخير حينما انتقل إلى صفوف بيراميدز كانت مفاجأة غير متوقعة و بمثابة ضربة العمر للنادي الأهلي وجماهيره التي كانت تعتبر اللاعب هو الفتى الذهبي في الفريق".