الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"طبيب الغلابة بالشرقية" يكشف تفاصيل مبادرة الكشف المجاني على المرضى

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 03:01 م
مصر تايمز

نال الدكتور يحيى النجار إعجاب واهتمام متابعين مواقع التواصل الاجتماعي بسبب "روشته"، حيث كتب الدكتور يحيى النجار أخصائي ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الإسماعيلية العام وعضو الجمعية المصرية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري، من مركز الحسينية في محافظة الشرقية "روشته" يوضح فيها أن الكشف المجاني للأطفال الأيتام الغير قادرين.

"طبيب الغلابة بالشرقية" يكشف تفاصيل مبادرة الكشف المجاني على المرضى  

 

وتم تدوال صورة الروشتة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب الدكتور على الروشتة آية من القرآن الكريم "ولسوف يعطيك ربك فترضى"، كما كتب الحديث الشريف "كهاتين في الجنة".

 

وكتب الدكتور "النجار" في الروشتة أن الكشف بعيادته مجانا، للأطفال الأيتام الغير قادرين، ولمن لا يرغب في دفع الكشف، وراعى الدكتور شعور المريض وحياءه وخصوصيته حيث أضاف رقمين للتواصل مع السكرتيره لمنع إحراج المريض.

 

وأختتم الدكتور قائلا: "اعلم أنك في مكانك، ولا داعي مطلقا للحرج، موضحا أن الطب رسالة قبل أن يكون وظيفة"، وتعد تلك المبادرة التي أطلقها الدكتور يحيى النجار، ضمن عدد من المبادرات، وبدأت المبادرة منذ سنوات، ما أثار أعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي واهتمام متابعين، كما أطلق أهل الشرقية على الدكتور يحيي النجار لقب "طبيب الغلابة".

 

وقال يحيى النجار استشاري أمراض المخ والأعصاب، أنه يجب علينا الوقوف بجانب المرضى الغير قادرين على دفع مصاريف الكشف،قائلًا :" أنه من الوارد أن المريض الذي أشرف على عالجه يصبح شخص  مهم أو مسؤول فيما بعد ويساعد الآخرين وهذا هو هدف المبادرة".


وأضاف الدكتور يحيي النجار، في تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز"،  أن المبادرة موجودة منذ سنوات ولكنني غير مهتم بنشرها من حين لآخر .. فالهدف من كتابة الروشتة بشكل مختلف هو تذكير الناس بضرورة الوقوف بجانب بعضنا البعض". 


وأشار النجار إلي أن الكشف مجاني مدى الحياة وليست مرة واحدة فقط، مضيفا أن مبادرته الأخيرة يساعد فيها الأطفال  الأيتام المرضى حتي يستقيموا ويصبحون رجال قادرين على مواجهة الحياة وأضاف أنه إذا كان يملك الدواء يعيطه للمريض بدون مقابل، وهذا حق المريض، مضيفا سواء معاك حق الكشف أو لا تمتلكه هتكشف.

وأضاف أن الكشف المجاني لكل المرضي سواء أيتام أو غير قادرين، وكشف النجار أن أي شخص عضو فالجمعيات الخاصة بوزارة التضامن يأتي بجواب من الجمعية ويأخذ العلاج مجانا.