السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الإمارات واسرائيل توقعان اتفاقاً لتعزيز التجارة بين البلدين

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 02:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وكالة أنباء الإمارات إن وكالتي ضمان الصادرات بالإمارات وإسرائيل وقعتا اتفاق تعاون لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

أوضحت الوكالة الرسمية أن الاتحاد لائتمان الصادرات وشركة تأمين مخاطر التجارة الخارجية الإسرائيلية تخططان للتعاون في تقديم دعم مشترك للصادرات والتجارة والاستثمار بين البلدين. ومنذ تطبيع العلاقات بينهما في أغسطس  الماضي، وقع البلدان مجموعة من الاتفاقات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وقالت الوكالة إن حجم التجارة السنوية بين إسرائيل والإمارات في العديد من القطاعات من المتوقع أن يصل إلى أربعة مليارات دولار، ونُقل عن نيسيم بن إيلي الرئيس التنفيذي للوكالة الإسرائيلية قوله "في ظل ضمانات حكومية من البلدين، سيشجع الاتفاق الصادرات والاستثمارات ويسهم في تقليص المخاطر السياسية والتجارية وزيادة تمويل الصادرات علي المدى المتوسط والطويل".

وتقدم وكالات ائتمان الصادرات ضمانات قروض، وفي بعض الأحيان تمويلا مباشرا للمشترين في الخارج، لتسهيل التصدير، كما اكتسب التمويل المدعوم من تلك الوكالات أهمية بمنطقة الخليج في السنوات القليلة الماضية في ظل انخفاض أسعار النفط الذي دفع الحكومات للبحث عن مصادر تمويل بديلة.