الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين مانشستر سيتي وبرينتفورد

الأحد 28/مايو/2023 - 07:27 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

انتهت أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي و برينتفورد، بالتعادل السلبي بدون تسجيل أهداف في السادسة والنصف مساءً، على ملعب "جريفين بارك".

 

وتأتي مباراة اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين مانشستر سيتي وبرينتفورد


وضم تشكيل مان سيتي كلا من: إيدرسون، والكر، ناثان آكى، لابورت، جوميز، لويس، فيليبس، بالمر، رياض محرز، فيل فودين، وجوليان ألفاريز.


وتعادل بطل الدوري الإنجليزي مع نظيره برايتون إيجابياً بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فالمر" ضمن مؤجلات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.


 
وسجل فيل فودين الهدف الأول في الدقيقة (25)، وتعادل خوليو سيزار في الدقيقة (38) من زمن المباراة.


وحسم السيتي لقب الدوري الإنجليزي متصدراً برصيد 89 نقطة، وتأهل رسمياً إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم، فيما يحتل فريق برنتفورد المركز التاسع برصيد 56 نقطة.


وسجل اللاعب الياباني ميتوما هدفا ولكن ألغي بسبب اصطدام الكرة في يده قبل الدخول للمرمى، كما سجل داني ويلبيك هدفا لبرايتون وإلغي أيضا بداعي التسلل، كما تم إلغاء هدفا للسيتي في الشوط الثاني، نتيجة جذب هالاند قميص مدافع برايتون قبل التسجيل.
 
واحتفل فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023، وسط جماهيرة في ملعبه "الاتحاد" عقب الفوز على تشيلسي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الـ37 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وجاء هدف التقدم عن طريق جولييان ألفاريز بالدقيقة (12) من عمر الشوط الأول.


واقتحمت جماهير فريق مانشستر سيتي أرضية ملعب "الاتحاد"، عقب إطلاق صافرة مواجهة تشيلسي احتفالاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن ناحية أخرى توج النجم النرويجي إيرلنج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي بجائزة لاعب الموسم المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج" لموسم 2022-2023.
 
وسبق وأعلن من قبل فريق مانشستر سيتي عن فوز هالاند بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بعدما حصل على 82% من الأصوات، متقدمًا على بوكايو ساكا لاعب أرسنال ومارتن أوديجارد.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم برصيد 36 هدفا، وذلك قبل خوض المباراة الأخيرة في المسابقة المحلية.