السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ثمن "توك توك" أغلى من حياة مالكه.. تزايد جرائم قتل سائقي التوكتوك.. يستدرجونهم بحجة "توصيلة" والقتل بأبشع الطرق والتمثيل بالجثث

الأحد 28/مايو/2023 - 07:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتبر بعض المجرمين أن ثمن "توك توك" هو أغلى من حياة مالكه أو سائقه، حيث تزايدت في الأونة الأخيرة جرائم قتل سائقي التوك توك عقب استدراجهم بحجة "توصيلة" ثم التخلص منهم، لسرقة التوكتوك الخاص بهم ومن ثم بيعه والتربح من وراء ذلك الأمر.

 

المتهمة بقتل سائق بكفر الشيخ: "استدرجته عشان زوجى يقتله ويسرق التوك توك"


في 10 مايو الجاري، قررت سيدة ارتكاب جريمتها بسرقة توكتوك، فاستعانت بزوجها الذي ساعدها في جريمة قتل السائق وسرقة المركبة.


استدرجت السيدة السائق لمنزلها وخلال سيرهما بالطريق وما أن توارى بعيدا عن أعين الناس، كان في انتظارهما زوجها حيث بادر بقتل السائق وتوثيقه بالحبال والتخلص من جثته والاستيلاء على التوكتوك، بالإضافة إلى سرقة حافظة نقود والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة دسوق بمديرية أمن كفر الشيخ من بعض الأهالى بالعثور على جثمان "شخص" مُقيدة القدمين بحبل وبها جرحين طعنيين بالرقبة أعلى جسر بدائرة المركز، وعُثر بجوارها على سكين مدمم. 

وبالفحص أمكن تحديد شخصية المجنى عليه، وتبين أنه (قائد مركبة "توك توك" مقيم بدائرة المركز)، وباستدعاء والده قرر بخروج نجله من المنزل بمركبة "التوك توك" خاصته بتاريخ 5 الجارى ولم يعد، وأسفرت جهود فريق البحث المشكلة بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ عن أن وراء ارتكاب الواقعة (ربة منزل "لها معلومات جنائية"، وأحد الأشخاص "زوجها عرفياً" - له معلومات جنائية).

 

أمن القليوبية يكشف تفاصيل "رحلة الموت" لسائق توك توك بالخانكة

 

وفي 12 مايو الجاري، نجحت مباحث القليوبية، في كشف غموض مقتل سائق "توك توك" عثر على جثته بمركز الخانكة، حيث تبين أن مرتكب الجريمة 3 أشخاص استوقفوه لتوصيلهم إلى أحد الأماكن وفى الطريق بدأوا في تنفيذ فكرتهم الشيطانية، فحاولوا سرقة التوك توك منه، إلا أنه لم يستسلم لهم، وحاول مقاومتهم، إلا أنهم تخلصوا منه في الحال وفروا هاربين، ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض علي اثنين منهم، "أحدهما مصاب بجرح بالجبهة" وضبط بحوزتهما فرد محلى وعدد من الطلقات.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الهارب بقصد السرقة، وأفادا فى اعترافاتهما باتفاقهما على ارتكاب واقعة السرقة وفى سبيل ذلك أعد أحدهم السلاح الناري المضبوط بحوزتهما، واستوقف أحدهم مركبة "التوك توك" وكان يقودها المجنى عليه واستقلاله المتهمان بدعوى توصيلهما لمكان العثور، ولدى وصولهما وجه أحدهما سلاح ناري تجاه المجنى عليه إلا أنه قاومهما وأحدث إصابة أحدهما فقام أحد المتهمين بإطلاق عيار ناري صوبه محدثاً إصابته التي أودت بحياته واستوليا منه على مبلغ مالي ولدى محاولتهما سرقة مركبة "التوك توك" فوجئا بتعطلها فتخليا عنها ولاذا بالفرار وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

عامل يقتل سائق توك توك ويلقي جثته في المجاري

 

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات واقعة مقتل سائق "توك توك" بالدقهلية، وتم تحديد وضبط مرتكب الواقعة.

 

كان مركز شرطة دكرنس بمديرية أمن الدقهلية، قد تلقى بلاغًا من مزارع، بغياب نجله عن مسكنهما عقب خروجه للعمل بـ"توك توك"، وأضاف بعثوره على "التوك توك" متوقف أمام محطة سكك حديد دكرنس وفى وقت لاحق عُثر على جثة المتغيب طافية بإحدى المجارى المائية بدائرة المركز.

 

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة، عامل  "له معلومات جنائية".

 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر قيامه باصطحاب المجني عليه بالتوك توك قيادته، بدعوى توصيله لإحدى قرى مركز شرطة بنى عبيد، وحال سيره بإحدى مناطق الزراعات بجوار أحد المصارف المائية بدائرة المركز قام بمباغتته وضربه على رأسه من الخلف بقطعة حديدية مدببة .

 

ألقى المتهم بجثة المجني عليه والقطعة الحديدية بالمصرف مكان العثور، واستولى على هاتفه و"التوك توك" وقام بترك التوك توك لتعطله منه لانفجار إطاره بمكان العثور عليه، كما أرشد عن الهاتف المحمول المستولى عليه لدى مالك محل هواتف محمولة "حسن النية"، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.