الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي ومبابي في هجوم باريس سان جيرمان ضد ستراسبورج بالدوري الفرنسي

السبت 27/مايو/2023 - 09:41 م
ميسي ومبابي
ميسي ومبابي

أعلن كريستوف جالتييه، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، عن تشكيل مواجهة مضيفه فريق ستراسبورج، في العاشرة مساء اليوم بملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

ميسي ومبابي في هجوم باريس سان جيرمان ضد ستراسبورج بالدوري الفرنسي

 

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: 


حراسة المرمي: دوناروما.

الدفاع: إيمري، دانيلو، راموس، بيتشابو.

الوسط: بيرنات، فيراتي، سانشيز، فيتينيا.

الهجوم: ميسي، مبابي. 

 

ضمت قائمة باريس سان جيرمان ضد ستراسبورج كلاً من، سيرجيو راموس، فيراتي، مبابي، بيرنات، دانيلو، ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيمبيلي، ميسي، بيتشابو، زاير إيمري، إنهاجا، إسماعيل الغربي، لامي، لوتيلييه ودوناروما.

 

ويحتاج باريس سان جيرمان إلى نقطة واحدة لحسم تتويجه باللقب للمرة 11، ليكون أكثر الأندية فوزاً بالدوري الفرنسي، كما يحتاج منافسه، نقطة ليؤكد هروبه من شبح الهبوط.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان، جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 84 نقطة، يلاحقه فريق لانس برصيد 78 نقطة.

 

وقال  المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه، بعد الفوز على أوكسير 2-1 في الجولة الماضية: "يتعين علينا إنهاء المواجهة مع ستراسبورج بشكل جيد لنحتفل باللقب بين جماهيرنا في الجولة الأخيرة".

 

وبرغم تفوق بايس سان جيرمان على لانس بفارق كبير من الأهداف، يحتاج حامل اللقب إلى نقطة واحدة من مباراة اليوم أمام ستراسبورج ليتوج رسميا باللقب للموسم الثاني على التوالي.

 

وفي المقابل، سيكون ستراسبورج في أمس الحاجة إلى نقطة التعادل اليوم السبت ليضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى بغض النظر عن نتائج باقي مباريات الجولتين الأخيرتين، وفيما ستكون نقطة التعادل كافية لفريق باريس سان جيرمان، يتطلع الفريق إلى الفوز في مباراة اليوم ، وكذلك مباراته الأخيرة في الموسم أمام ضيفه كليرمون ليحقق بهذا 5 انتصارات متتالية وينهي المسابقة بشكل مميز إضافة لرفع رصيده إلى 90 نقطة ليمنح جماهيره احتفالاً أفضل باللقب على إستاد "حديقة الأمراء".

 

وفي الوقت نفسه، سيكون لانس صاحب المركز الثاني على موعد مع اختبار أكثر سهولة في مواجهة أجاكسيو صاحب المركز قبل الأخير في المسابقة، والذي هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية.

 

ويحتاج لانس للفوز في هذه المباراة لحسم تأهله المباشر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا؛ حيث يتقدم الفريق على مارسيليا صاحب المركز الثالث بفارق 5 نقاط.

 

وضمن كل من الفريقين المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، ولكن صاحب المركز الثالث سيخوض الأدوار التأهيلية للبطولة من أجل بلوغ دور المجموعات.


 

وفي باقي المباريات بنفس الجولة اليوم السبت، يلتقي مارسيليا مع إستاد بريست وليون مع إستاد ريمس ورين مع موناكو وليل مع نانت المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد مهاحم منتخب مصر، ومونبلييه مع نيس وآنجيه مع تروا وكليرمون مع لوريان وتولوز مع أوكسير.


ميسي يقترب من مغادرة باريس سان جيرمان
 

شدَّد خوسيه فيليكس دياز، رئيس تحرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، على قدوم ليونيل ميسي، وآنخيل دي ماريا للهلال السعودي الصيف المقبل.

 

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان في يونيو المقبل، وسط توقعات بالغة بقرب ليونيل ميسي من الدوري السعودي.

 

وقال دياز في تصريحات لبرنامج "ملعب SBC" السعودية: "متأكد من قدوم ميسي للهلال، رفقة مواطنه دي ماريا، والإسباني سيرجيو بوسكيتس، الذي أعلن رحيله عن برشلونة".

 

وأضاف "والد ميسي ومحيطه صرحوا بأن عودة اللاعب لبرشلونة معقدة للغاية"، متابعاً، "كما انفردت في موضوع قدوم كريستيانو رونالدو للنصر، أؤكد أن ميسي سيرحل للهلال بنسبة 95%، الدوري السعودي سيحصل على خدمات الخماسي ميسي، ودي ماريا، وبوسكيتس، وإنييستا، وجوردي ألبا".

 

باريس سان جيرمان يتفق مع لوكاس هيرنانديز

 

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن أن باريس سان جيرمان توصل إلى اتفاق مبدئي مع لوكاس هيرنانديز للتعاقد معه بداية من الموسم المقبل.

 

قالت الصحيفة: "الدولي الفرنسي وافق على الانتقال إلى حديقة الأمراء، ولكن الصعوبة ستكمن في إقناع بايرن ميونخ بالاستغناء عن خدماته".

 

وأضافت "اهتمام باريس سان جيرمان باللاعب الفائز بلقب كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا لا يعد أمراً جديداً"، مبينة أن إدارة النادي لم تنجح في التعاقد مع لاعب أتلتيكو مدريد السابق.

 

وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان يسعى إلى تمديد عقد الدولي الفرنسي، في المقابل يأمل باريس سان جيرمان في إتمام الصفقة لتدعيم مركز المدافع الأيسر.