الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

للقضاء عليها.. محافظ أسوان: 100 جنيه مكافأة لمن يسلم أي كلب ضال

السبت 27/مايو/2023 - 03:27 م
مصر تايمز

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولي الجهات المعنية بتخصيص مكافأة فورية 100 جنيه عن كل كلب ضال يتم تسليمه للشلاتر الوسيطة بجوار المدافن المحكوم للمخلفات الصلبة بمنطقة العلاقي، حيث سيتم كافة أوجه الرعاية البيطرية والغذائية للكلاب الضالة.

ولفت إلى أن الشلاتر يتم تجميعها بعيدا عن التجمعات والأحياء والمناطق السكنية، وذلك في إطار الاستراتيجية المتكاملة لمواجهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة مما يهدد سلامة وأرواح المواطنين، مع القيام بتوفير الرعاية البيطرية لها وتحقيق السيطرة الكاملة عليها.

وأوضح، أن اتخاذ هذه الخطوة الجادة من المحافظة جاء بعد تعدد البلاغات وشكاوى المواطنين من حدوث حالات عقر لأطفالهم من الكلاب الضالة، ولذا تم اللجوء لهذا الأسلوب الأفضل والإنساني لمواجهة هذه الظاهرة سواء بالسيطرة على الكلاب الضالة غير المرخص لها داخل أماكن إيواء «الشلاتر» لاستقبالها وتوفير الرعاية البيطرية لها.

لسوء الأحوال الجوية.. محافظ أسوان يوجه بوقف حركة الملاحة النهرية بمجرى نهر النيل وبحيرة ناصر
ولفت محافظ أسوان، إلى أن هذا يتوازى مع حملات التوعية والتعقيم والتطعيم، بالإضافة إلى متابعة أنواع الكلاب المرخص لها من مديرية الطب البيطري بعد التزام أصحابها وتحصينها ضد السعار وأن تكون مكممة ومربوطة بطوق للسيطرة عليها.