السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تعليم الإسماعيلية: 11242 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية غدا

الجمعة 26/مايو/2023 - 03:38 م
مصر تايمز

أكد محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية ان 11242 طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الدبلومات الفنية غدا بالإسماعيلية في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

 تعليم الإسماعيلية: 11242 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية غدا 

 

وأضاف وكيل تعليم الاسماعيلية، أن امتحانات الدبلومات الفنية  تبدأ غدا السبت 27 مايو الجاري من خلال 37 لجنة أساسية و11 لجنة فرعية وتستمر حتى 8 يونيو القادم لافتة إلى أن تعليم الإسماعيلية أعد الدعم اللوجيستي اللازم بتجهيز  35 استراحة لاستضافة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

 

امتحانات الدبلومات الفنية

وأضاف د. محمد بحيري وكيل الوزارة أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 - 2023 للتعليم المزدوج ١٥٩ طالب وطالبة و 3004 طالب وطالبة بالتعليم التجاري و 4819 وطالبة بالتعليم الصناعي   3418 و  طالب وطالبة بالتعليم الزراعي والفندقي 127 طالب وطالبة .

منظمة لأعمال الإمتحانات 

وأكد  أن هناك تعليمات مشددة بمنع الطلاب من اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان لمنع الغش وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين صفوف الطلاب دون تمييز مع تطبيق كافة اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات بكل حزم من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة  محذرا من الآثار السلبية والعقوبات المترتبة على الغش ، أو الشروع فيه ، أو تسريب الإمتحانات بأى طريقة .

وشدد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على الجميع بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى يخرق سرية الامتحانات