الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الحركة الأولمبية تؤكد ثقتها في نجاح دورة طوكيو

السبت 12/ديسمبر/2020 - 10:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب ممثلو الحركة الأولمبية اليوم السبت عن "التزامهم الكامل وثقتهم" في تنظيم ناجح لأولمبياد طوكيو 2020 التي تأجلت للعام المقبل بفعل جائحة كورونا،  والتقى ممثلون بارزون عن الحركة الأولمبية بشكل افتراضي اليوم السبت، وخلال القمة الأولمبية التاسعة، بدعوة من اللجنة الأولمبية الدولية لمناقشة دورة الألعاب والقضايا الأوسع.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أن القمة "نقلت امتنانها وتقديرها" لحكومة اليابان، طوكيو واللجنة المنظمة ، بشأن الاستعدادات لاستضافة الدورة "مع الإشارة بشكل خاص إلى العمل الدؤوب فيما يتعلق بالتدابير
المضادة لفيروس كورونا المستجد"، كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

كما تم مناقشة المادة الخمسين من الميثاق الأولمبي والتي تؤكد "عدم السماح بأي سلوك له علاقة بالتمييز أوالسياسة أو الدين أو العنصرية في أي موقع أولمبي" في ضوء استمرار احتجاجات الرياضيين ضد العنصرية وعدم المساواة.

وقالت كريستي كوفنتري رئيسة لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية أن المحادثات واستطلاعات الرأي مستمرة،  وأضافت "تلقينا أيضا إفادات إضافية من الرياضيين من العديد من اللجان الأولمبية الوطنية مثل أستراليا وكندا وألمانيا والمكسيك ونيجيريا على سبيل المثال وليس الحصر".

وأضافت "كثيرون أيضا أعربوا عن رأيهم من خلال استطلاعات رأي إقليمية أو استشارات نوعية، الكثير من هذه الإفادات متاحة للنشر".