الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنتر ميلان يدافع عن لقب كأس إيطاليا ضد فيورنتينا

الأربعاء 24/مايو/2023 - 03:22 م
إنتر ميلان
إنتر ميلان

إنتر ميلان ..يأمل نادي إنتر ميلان في الحفاظ على لقب كأس إيطاليا، عندما يواجه اليوم الأربعاء نظيره فيورنتينا الصائم عن التتويج منذ أكثر من عقدين من الزمن.

 

إنتر ميلان يدافع عن لقب كأس إيطاليا ضد فيورنتينا 

 

 

إنتر ميلان ..رغم أهمية المسابقة بالنسبة لإنتر، إلا أن تركيزه منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا الذي وضعه بمواجهة بالغة الصعوبة في العاشر من يونيو في إسطنبول مع مانشستر سيتي المتوّج أخيراً بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في ستة مواسم.


إنتر ميلان ..إنتر المتوّج بلقب الكأس السوبر في يناير على حساب جاره ميلان 3-0، أحرز لقب النسخة الماضية من الكأس على حساب غريمه يوفنتوس 4-2 بعد التمديد، رافعاً رصيده إلى ثمانية ألقاب، مقابل 14 ليوفنتوس، و9 لروما.

 

إنتر ميلان ..وفي النسخة الحالية، تخطى أتالانتا 1-0 في ربع النهائي، ثم يوفنتوس 1-1 و1-0، بموازاة متابعة مشواره في دوري الأبطال، وأصبح أول فريق إيطالي يبلغ النهائي منذ 2017.

 

إنتر ميلان ..ويبدو إنتر مرشحاً قوياً لنيل اللقب، نظراً لفارق الإمكانات الفنية والنتائج هذا الموسم مقارنة مع فيورنتينا.

 

إنتر ميلان ..وفيما تعزّزت حظوظ إنتر في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس، ليصبح ثالثاً بفارق نقطتين عن مطارده جاره ميلان الرابع، لم يكن مشوار فيورنتينا مفروشاً بالورود، إذ يحتل المركز 11 قبل جولتين على النهاية.

 

إنتر ميلان 

إنتر ميلان ..غير أن  فيورنتينا عوّض في المسابقات القارية، إثر بلوغه نهائي "كونفرنس ليغ"، الثالثة في السلم الأوروبي أمام وست هام الإنجليزي في 7 يونيو.

 

إنتر ميلان ..وفي مسابقة الكأس، استغل فريق مدينة فلورنسا خسارة ميلان أمام تورينو في دور الـ16، وتغلب على الأخير 2-1، ثم تخطى كريمونيزي في نصف النهائي 2-0، بعد أن أقصى الأخير نابولي وروما.

 

إنتر ميلان ..ويطمح فيورنتينا إلى إحراز لقبه السابع في مسابقة الكأس، لكن الأول منذ 2001، الأخير في سجله الرسمي.


إنتر ميلان ..ويُعدّ مدرب "الفيولا" إيتاليانو من أبزر الأسماء المرشحة لخلافة لوتشانو سباليتي في تدريب نابولي، بحال رحيله في نهاية الموسم.


إنتر ميلان ..وفي الدوري المحلي، تفوّق فيورنتينا على إنتر في المواجهة الأخيرة بينهما 1-0 في ملعب سان سيرو مطلع.

 

إنتر ميلان .. وبحال تتويجه سيضمن فيورنتينا المشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

إنتر ميلان 

إنتر ميلان ..ويحتضن ملعب "الأوليمبيكو" في العاشرة مساء اليوم، المباراة النهائية في بطولة كأس إيطاليا، والتي تجمع بين ناديا فيورنتينا والإنتر.

 

إنتر ميلان 

إنتر ميلان ..ويرغب ناديا فيورنتينا والإنتر في تحقيق الفوز والحصول على بطولة كأس إيطاليا، حيث تمثل مباراة اليوم خطوة مهمة لكل منهما على طريق الاستعداد لنهائي إحدى بطولات الأندية الأوروبية.

 

إنتر ميلان ..ويخوض الإنتر مباراة اليوم الأربعاء، ثم آخر مباراتين له في الموسم الحالي للدوري الإيطالي، لتكون المباريات الثلاث ضمن استعدادات الفريق للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يلتقي فيها مانشستر سيتي الإنجليزي في 10 يونيو المقبل.

 

إنتر ميلان ..وفي المقابل يخوض فيورنتينا المباراة، ثم مباراتين آخريين في الموسم الحالي بالدوري، قبل خوض المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في مواجهة فريق إنجليزي آخر هو وست هام، وذلك في 7 يونيو المقبل.

 

إنتر ميلان ..ويسعى الإنتر  للفوز بلقب الكأس للموسم الثاني توالياً، ومعادلة رصيد روما من الألقاب (9 ألقاب)، ولا يتفوق عليهما حالياً سوى يوفنتوس، الذي توج باللقب 14 مرة سابقة، فيما أحرز فيورنتينا لقب الكأس 6 مرات سابقة.

 

إنتر ميلان ..ويتطلع الإنتر إلى استغلال خبرته بمباريات الكؤوس تحت قيادة المدرب سيموني إنزاجي، بعد الفوز مع الفريق بلقب الكأس في نهاية الموسم الماضي على حساب يوفنتوس، ثم الفوز بلقب كأس السوبر الإيطالي في يناير الماضي على حساب ميلان.

 

إنتر ميلان ..وفي المقابل يتطلع فيورنتينا إلى التتويج بأول لقب له في مختلف البطولات منذ 22 عاماً، وكان الفريق تغلب على إنتر ميلان في عقر داره 1-0 خلال مباراتهما الثانية بالدوري الإيطالي هذا الموسم، في مطلع أبريل الماضي، فيما انتهت المباراة الأولى بينهما بالدوري بفوز الإنتر 4-3 على ملعب فيورنتينا.

 

3 أندية إنجليزية تستهدف نجم الإنتر


 

إنتر ميلان .. أكدت صحيفة "فوتبول 365" البريطانية أن فترة الانتقالات الصيفية ستشهد منافسة قوية على ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب الإنتر.

 

إنتر ميلان .. قالت الصحيفة إن "الثور الرائع" سيكون محط أنظار آرسنال، إلى جانب المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو الذي سيتولى تدريب تشيلسي في الموسم المقبل، بينما يضعه مانشستر يونايتد ضمن حساباته لتدعيم خط هجومه.

 

إنتر ميلان ..وذكرت أن اللاعب الذي أحرز 50 هدفاً مع الإنتر في آخر 101 مباراة قد تصل قيمة انتقاله إلى  الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 80 مليون جنيه إسترليني، خاصة أن عقده مع النادي الإيطالي يمتد حتى 2026.

 

إنتر ميلان .. وأضافت أن الإنتر قد يوافق على بيع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً حتى يتمكن من تجديد صفوفه في الموسم المقبل، إلى جانب توفير راتبه الذي يبلغ 11 مليون يورو، ما قد يمكن الإنتر من الدخول منافساً في صفقة الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر.

 

إنتر ميلان ..وأشارت إلى أن الدوري الإنجليزي سيكون وجهة مناسبة بالنسبة إلى مارتينيز، خاصة أن عقده المقبل من المتوقع أن يكون الأكبر في مسيرته، ولن يتمكن من تحقيق ذلك إلا باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.